+A
A-

السعودية تصنف كيانات وأشخاصًا على قائمة الإرهاب

أصدرت المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، بيانا أعلنت فيه تصنيف شركات وأسماء على لائحة تمويل الإرهاب، وضعت فيه 3 شركات صرافة في تركيا وسوريا وشخصيات أخرى كانت على علاقة بتنظيم داعش الإرهابي.

في التفاصيل، أدرجت رئاسة أمن الدولة في المملكة، بالتعاون مع الدول الـ 6 في مركز استهداف تمويل الإرهاب، 3 شركات صرافة في تركيا وسوريا على لائحة الإرهاب لتحويلها أموال لداعش بينها شركتا “الهرم، والخالدي” في تركيا وسوريا، وكذلك شركة “تواصل”، ومنظمة “نجاة” للرعاية الاجتماعية.

فقد أدرجت منظمة “نجاة” الاجتماعية كونها عملت كواجهة لتحويل الأموال للتنظيم ودعم أنشطته، وكذلك سعيد حبيب خان مدير المنظمة في أفغانستان.

ووضعت أيضا عبدالرحمن علي الأحمد الراوي على اللائحة لتحويله أموالا للتنظيم الإرهابي.

في السياق أيضا، أكدت المملكة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن الأسماء الستة المصنفين، وهم: “شركة الهرم للصرافة، وشركة تواصل، وشركة الخالدي للصرافة، وعبدالرحمن علي حسين الأحمد الراوي، ومنظمة نجاة للرعاية الاجتماعية، ومديرها سعيد حبيب أحمد خان” هي أسماء بارزة قدمت تسهيلات ودعما ماليا لصالح تنظيم داعش.

كما لعبت شركات الخدمات المالية الثلاث ومقرها في تركيا وسوريا، دورا حيويا في تحويل الأموال لدعم قيادات التنظيم ومقاتليه الموجودين في سوريا.

وبموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة للأسماء الستة المصنفة، كما يُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع أو لصالح تلك الأسماء، من قبل المؤسسات المالية، والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين.