+A
A-

“الوطني” يحصد جائزة “أفضل مسيرة تحول مصرفية بالشرق الأوسط”

احتفل بنك البحرين الوطني (NBB) بتحقيقه إنجازًا جديدًا مهمًا ضمن مسيرة التحول المصرفي الخاصة به، وذلك بحصد جائزة “أفضل مسيرة تحول مصرفية في الشرق الأوسط 2020” بحفل جوائز “يوروموني الشرق الأوسط للتميز”، التي تعد من أكثر الجوائز احتفاءً وتقديرًا بالقطاع المالي العالمي.

ونجح البنك بنيل جائزة “أفضل بنك في البحرين لعام 2020” مجددًا للعام الثاني على التوالي. ويعكس اختيار “البحرين الوطني” لهذه الجوائز، تميز أدائه والنتائج الإيجابية التي حققها في العام الماضي، في ظل استمرار جهوده الرائدة واستثماراته المتنوعة لتعزيز الابتكار بالقطاع المصرفي.

ويُعد حصد هذه الجوائز المرموقة إنجازًا لرحلة النمو الناجحة للبنك، التي استعرضت مساعيه لتوظيف أحدث التقنيات المتطورة والمهارات الموهوبة في توفير تجربة مصرفية نموذجية بشكل رقمي، ما أتاح له أن يتحول إلى مؤسسة مالية رائدة تركز على العملاء.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد “نفخر جدًا بحصد جائزتين مرموقتين من حفل جوائز يوروموني الشرق الأوسط للتميز، وهو بلا شك إنجاز بارز لنا في البنك وللبحرين معًا، حيث يعكس مكانتها الإقليمية المتميزة كمركز مالي رائد بمنطقة الشرق الأوسط، بجانب كونها نموذجًا يحتذى به في تنظيم القطاع المصرفي. وتعتبر هاتان الجائزتان شهادة على الجهود التي تم تحقيقها على مدى السنوات الثلاث الماضية لتحويل بنك البحرين الوطني إلى مؤسسة نشيطة ذات أساس متين، تركز على المستقبل، وتحرص على التكيف مع المتغيرات المتسارعة في القطاع”. وأضاف “نجني اليوم ثمار التحول الاستراتيجي، “البحرين الوطني” مؤسسة مصرفية مواكبة للتطور الرقمي وتُركز على منح العملاء خدمة مصرفية قيّمة. ومن هذا المنطلق، أود أن أعرب عن خالص تقديري لمجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية على نجاحهم في توجيه البنك للوصول إلى آفاق جديدة من التفوق والنجاح، ويسرني أيضًا أن أتقدم بالشكر والامتنان لعملائنا الأعزاء على ولائهم المتواصل، ولفريق عمل البنك على مساعيهم التي مهدت الطريق لتحقيق العديد من الإنجازات القيمة”.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند “يسرنا أن نحقق هذا الإنجاز المتميز والمعترف به على الصعيدين المحلي والإقليمي، وهو يؤكد على التقدم الملحوظ الذي أحرزناه مسبقًا لِوضع وتنفيذ استراتيجية التحول المصرفية للبنك بالرغم من التحديات الأخرى في القطاع. ويعكس تلقِّينا لجائزتيّ “أفضل مسيرة تحول مصرفية في الشرق الأوسط 2020” و “أفضل بنك في البحرين لعام 2020” ضمن هذا الحفل، توجهنا الدؤوب لتحقيق كافة أهداف البنك. نحن نشغل اليوم مكانة تُتيح لنا الوفاء بوعد علامتنا التجارية التي تنص على أن نكون أقرب إلى العملاء الأعزاء”.

من جانبها، قالت محرر شؤون الشرق الأوسط بمجلة “يوروموني” فرجينيا فورنيس “تقف هذه الجائزة شاهدًا على التحول الجذري لبنك البحرين الوطني، الذي حقق بالفعل نتائج رائعة. لطالما تربعت الرقمنة في قلب إستراتيجية البنك، إذ أصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يطرح الحلول المصرفية المفتوحة. وقد تم الاستثمار في مجالات متعددة، مثل: تكنولوجيا المعلومات، والعمليات الداخلية، وهياكل إدارة المخاطر، مع رفع الامتثال إلى المعايير الدولية، إذ تتمثل مساهمة موظفي البنك في دعم جميع ما سبق”.

وتألق بنك البحرين الوطني بإطلاق العديد من المبادرات النوعية على مستوى المملكة والمنطقة، وهي تأتي ضمن مساعيه نحو الابتكار والتركيز على تلبية تطلعات العملاء، وتعد أحدث مبادرة للبنك كونه أول بنك في البحرين يكمل بنجاح شهادة “سويفت” لخدمة “جي بي آي” للابتكار في المدفوعات العالمية (SWIFT gpi). ويحتل البنك أيضًا مكانة رائدة في مجال خدمات أسواق رأس المال المدين محليًا، إذ يسهم بالبنك بالتقريب بين مُصدِّري السندات والصكوك المحليين والمستثمرين المؤسسيين الدوليين. و”الوطني” أول بنك في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يقوم بتدشين الخدمات المصرفية المفتوحة. واهتم “البحرين الوطني” بمد نطاق انتشاره محليًا، ونجح بتأسيس أكبر شبكة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي في البحرين، إلى جانب تعزيز وجوده على القنوات الرقمية. وكذلك بادر البنك بتعزيز انتشاره في دول مجلس التعاون الخليجي الرئيسة، ضمن خططه التوسعية.

وخصص بنك البحرين الوطني عناية بالغة بالاستثمار في تنمية رأس المال البشري لتحقيق أهدافه وتطلعاته، ووجّه جزءًا كبيرًا من جهود هذا التحول في تنمية مهارات ومواهب فريق العمل.

وقام البنك بتطبيق تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، الذي تم ضمّه إلى التقرير السنوي لعام 2019.