+A
A-

المحفوظ لـ “الصحة”: لمعادلة تطوع الأطباء الخريجين بسنة الامتياز

طالب المنسق الإداري بحجر الحد الصحي، النائب السابق، جلال المحفوظ عبر “البلاد” وزارة الصحة بمعادلة تطوع الأطباء الجدد بالصفوف الأمامية بالمحاجر والعزل مع سنة الامتياز.

وقال إن طلبة البحرين خريجي كلية الطب ضربوا أروع النماذج الإنسانية بتقدمهم الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، ولبوا في ذلك نداء الواجب والمهنية، ويستحقون الوقوف معهم بمطالبهم العادلة والمشروعة.

وبين أن الأطباء الخريجين لم يتمكنوا من قضاء سنة الامتياز بصورتها الاعتيادية بالتدرب بمستشفى حكومي؛ بسبب الظروف الراهنة المعروفة، ولكن شريحة منهم انخرطوا في صفوف المتطوعين وباشروا الحالات المصابة وتقديم الإسناد لفرق المحاجر والعزل، وهم بذلك في حكم من يتساوون لمن يخضع للتدريب الميداني.

ونقل المحفوظ عن قطاع عريض من الطلبة الخريجين فرحتهم الشديدة بقرار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باعتماد يوم للطبيب البحريني في أول أربعاء من شهر نوفمبر من كل عام وتخصيص جائزة باسم سموه لتكريم الأطباء البحرينيين المتميزين في البحث العلاجي والطبي.

وقال إن قرار سمو رئيس الوزراء يصب لتعزيز المكانة المرموقة لمهنة الطب ومزاوليها، ومعتبرا استجابة وزارة الصحة بمعادلة تطوع الأطباء بالمحاجر والعزل مع سنة الامتياز تصب في إطار دعم العناصر الوطنية الطبية ورد التحية لما أنجزته من مهمة نبيلة خصوصا إسهامات المتطوعين في الحفاظ على جودة الخدمات الصحية التي أرسى أركانها سمو رئيس الوزراء من خلال حكمته بالاهتمام بالقطاع الصحي؛ لأنه يمثل أولوية وطنية مستمرة.

وبيَّن أن حجر الحد الصحي نظم مؤخرا أمسية لتكريم الطلبة الخريجين المتطوعين من كليات عديدة، ومن بينهم خريجو كليات الطب والصيدلة، تحت رعاية مدير حجر الحد الصحي وعزل الجفير المستشار نعمت السبيعي.