+A
A-

تأجيل مؤكد لبطولة غرب آسيا للأولمبي

بات في حكم المؤكد أن يتم تأجيل بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عامًا)، وهي البطولة المستحدثة، التي كان من المقرر أن تبدأ خلال أيام (الفيفا) بشهر سبتمبر المقبل.

وكان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قد أقر في وقت سابق إقامة بطولة المنتخبات الأولمبية بنظام الذهاب والإياب، عبر استثمار الأيام الدولية في شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومارس ويونيو من كل عام؛ لخوض مباريات تنافسية، إلا أن آثار فيروس كورونا ستحول دون انطلاق البطولة في موعدها المحدد.

وتعتبر البطولة فرصة ممتازة للمنتخبات الأولمبية باتحاد غرب آسيا في استثمار الأيام الدولية؛ للعب مواجهات تنافسية بدلاً من المباريات الودية، خصوصًا مع قلة المشاركات الرسمية للمنتخبات الأولمبية، واقتصارها على تصفيات ونهائيات قارية كل عامين.

ومن المقرر أن ترحل البطولة المستحدثة إلى العام المقبل.

وعلى صعيد متصل، فإن المنتخب الأولمبي من المتوقع أن يبدأ تجمعه الأول مع المدرب الجديد البرتغالي “رودولفو” في شهر سبتمبر المقبل. وقد تكون البطولة الرسمية الأولى المقبلة للمنتخب الأولمبي هي البطولة الخليجية المقترح إقامتها في شهر مارس من العام المقبل (2021)، وذلك بحسب التصور العام الذي اعتمدته اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.