+A
A-

ضاحي يمتدح المدرسة البرازيلية

امتدح اللاعب الدولي للكرة الطائرة حسن ضاحي المدرسة البرازيلية في عالم التدريب مشيدًا بتطورها وازدهارها في الوقت الحالي في ظل تميز منتخباتها وكوادرها التدريبية عالميًّا.

وأشاد ضاحي بالتعاقد مع المدرب البرازيلي “سيرجيو” لقيادة منتخب الرجال، متمنيًا بأن يحقق مع المنتخب المستويات والنتائج المؤملة منه، مضيفا “المدرسة البرازيلية مدرسة معروفة فهم يعتمدون على المهارة والقوة البدنية واللعب السريع والحديث..سبق وأن أشرف على تدريبنا البرازيلي (كارلوس) والذي استفدنا منه كثيرًا ونتمنى أن نوفق مع المدرب الجديد كذلك ..”.

وأوضح ضاحي أن مدح المدرسة البرازيلية والاستعانة بمدرب برازيلي لا يعني أن نبخس حق المدرب الوطني وما يتمتع به من إمكانات فنية عالية جعلته مطلبا للكثير من الأندية الخليجية والعربية، مشيرًا إلى أن كلا من المدرب رضا علي ومحمد المرباطي ويوسف خليفة والكثير من المدربين الآخرين الذين لا يتسع المجال لذكرهم والذين حققوا إنجازات بارزة على المستوى المحلي والخارجي مع الأندية والمنتخبات هم اصحاب خبرة وكفاءة وسمعة متميزة. ولدى سؤاله عن التشكيلة التي اختارها المدرب البرازيلي وكان هو واحد منها قال ضاحي أن “لا بد من تباين وجهات النظر لدى الكثيرين.. ولكن بصورة عامة فإنني أجد القائمة مناسبة لأنها ضمت لاعبين من ذوي الخبرة والشباب وهذا المزيج هو أمر مطلوب وقرار صائب، لأن عملية الإحلال يجب أن تكون بصورة تدريجية وليست دفعة واحدة حتى لا تحدث هناك نكسة للمنتخب..”. يشار إلى أن قائمة المنتخب تضم 18 لاعبًا وهم: المعدون محمود حسن، محمود العافية، محمد هرونة، في مركز 4 كل من فاضل عباس، ناصر عنان، يوسف خالد، محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد، في مركز 2 محمد عنان وعلي إبراهيم، في الارتكاز كل من حسن ضاحي، علي الصيرفي، عباس الخباز، حسين الجشي، محمد جاسم وحسن الشاخوري، وفي مركز اللاعب الحر كل من أيمن هرونة وحسين سلطان.