+A
A-

سلمان بن إبراهيم يشارك في “خلوة اتحاد الإمارات”

أكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة أن الاتحاد القاري يشجع دائما كافة الاتحادات الوطنية على التواصل المباشر مع أركان اللعبة للوصول إلى تحقيق غايات التطوير المنشود.

جاء ذلك، أثناء الكلمة التي ألقاها الشيخ سلمان بن إبراهيم في خلوة اتحاد الكرة الإماراتي بنظام الاتصال المرئي “عن بعد” التي افتتحت أمس بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين عن صناعة كرة القدم في العالم يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جياني انفانتينيو وممثلي الأندية والحكام والمدربين واللاعبين والإعلاميين في الإمارات وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

واوضح الشيخ سلمان بأن المحاور المتميزة التي تشتمل عليها هذه الخلوة ضرورية ومهمة لتنمية مختلف محاور التطوير مثل المسابقات، والمنتخبات، والحكام، والكوادر الإدارية، وتعزيز الاحتراف، والتسويق، وغيرها من المجالات الحيوية.

وأضاف “أشيد بمبادرة الإتحاد الإماراتي بعقد هذه الخلوة اللي تمثل منصة لتبادل الرؤى والأفكار مع المؤسسات الرسمية والرياضية للنهوض بواقع ومستقبل اللعبة، وأؤكد أن مثل هذه الملتقيات تعد جسرًا لتعزيز الشراكة في صناعة القرار بين الاتحاد الإماراتي والجهات المعنية.

وتناول الشيخ سلمان المشاريع التطويرية للاتحاد القاري “ خلال الفترة القليلة الماضية حرصنا على دراسة افضل السبل الكفيلة لاستكمال مسابقات الأندية، وبالإضافة إلى تحديد البرنامج الزمني الجديد لبطولات الشباب والناشئين والصالات وذلك وفق أعلى معايير السلامة وعملنا على تنظيم العديد من الاجتماعات مع الإتحادات الوطنية حتى تم التوصل لأفضل الحلول الممكنة لاستئناف المسابقات”.

وأضاف “يتم العمل على تفعيل تنفيذ مشروع تراخيص الأندية والذي يساعد على تعزيز احترافية واستقرار الأندية الآسيوية، ولدينا العديد من ورش العمل الخاصة بمراقبي المباريات والأجهزة الطبية والإدارية والإعلامية التي تشرف على تنظيم المسابقات وخلال أسابيع قليلة سيتم تنظيم ورشة متخصصة للاتحادات الآسيوية حول تجاربها في التعامل مع مرحلة الكورونا واستعداداتها لاستئناف المسابقات في الموسم الجديد”.

وشدّد الشيخ سلمان على حرص الاتحاد الاسيوي على عدم توقف برنامج المساعدات المالية للاتحادات الوطنية “حرصنا أن لا تؤثر أزمة الكورونا على برامج مساعدات الاتحادات الوطنية، حيث تم صرف المدفوعات المعتمدة ضمن برنامج المساعدات المالية (AFAP) بصورة عاجلة، لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات التعاقدية الأخرى دون أي تأخير ونحن ماضون في تنفيذ مشاريع دعم البنية التحتية للإتحادات الوطنية ضمن برنامج مبادرات الرئيس”.

وحول الخطوات التطويرية الفنية والإدارية قال الشيخ سلمان “الإدارة الفنية في الإتحاد الآسيوي لديها برامج متعددة في مجال إعداد وتأهيل المدربين ورعاية الفئات العمرية وتطوير الكرة النسائية وفي المجال الإداري، عقدنا الأسبوع الماضي ورشة عمل متميزة للأمناء العامين لإتحادات غرب آسيا، بهدف تبادل الأفكار والخبرات، وتفعيل الشراكة بين الاتحاد القاري واتحادات المنطقة”.

وزاد “في مجال التحكيم، نحن مستمرون في تعزيز مكتسبات التحكيم الآسيوي في السنوات الأخيرة من زيادة عدد الطواقم في كأس العالم، وتأسيس أكاديمية الحكام التي تعتبر الأولى على صعيد الإتحادات القارية.