+A
A-

“علوم الفضاء” تحرز المركز الثالث في هاكاثون جامعة “سانت بيترسبيرغ” بروسيا

أحرز الفريق التقني للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء المركز الثالث في هاكاثون الدورة التدريبية المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء والتي نظمتها جامعة سانت بيترسبيرغ التقنية بجمهورية روسيا الاتحادية.

تكون الفريق الممثل للهيئة المشارك في الدورة من ثلاث موظفات، وهن المهندسة منيرة المالكي والتقنية شيماء المير والتقنية عائشة الهاجري، وقد أعربت الهيئة عن فخرها واعتزازها بالنجاح الذي أحرزته منتسباتها في هذه الدورة. 

يذكر أن المشاركة في هذا الهاكاثون جاءت من قبل مجموعات مختلفة للفرق المتخصصة من مختلف دول العالم، وقد مثل أعضاء كل فريق جهة العمل التي ينتسبون إليها.  

وجاءت المنافسة بين الفرق المشاركة على تصميم قمر صناعي “نانو” للأغراض العلمية والبحثية، ليحرز فريق الهيئة المركز الثالث من بين الفرق المشاركة في هذا الهاكاثون.

وأشاد سعادة الدكتور محمد ابراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة بهذا الانجاز المشرف، مؤكدا على حرص الهيئة على توفير كافة سبل الدعم لمنتسبيها، وسعيها المستمر  لتنمية وتطوير قدراتهم لخلق قاعدة علمية وتقنية من الكفاءات البحرينية الشابة كي تساهم في تحقيق التقدم لمملكة البحرين في كافة مجالات علوم الفضاء وتطبيقاته.

كما أعربت الموظفات عن بالغ سعادتهن بهذا الفوز، وأنهن حرصن على رفع اسم مملكة البحرين في هذه المسابقة الدولية، كما أكدن على سعيهن لتحقيق مراكز أفضل في المشاركات المقبلة بإذن الله.