+A
A-

“البحرين اللوجستية” توقع عقد إيجار مع مجموعة “آل شريف”

وقعت منطقة البحرين اللوجستية التابعة لشؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات، عقد إيجار جديد لهذه السنة مع مجموعة آل شريف اللوجستيكية ذ.م.م (Alsharif Group Logistics W.L.L)، المتخصصة في خدمات النقل البحري وأنشطة التغليف والتعبئة.

وقام كل من الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بدر المحمود والرئيس التنفيذي لمجموعة آل شريف اللوجستية خالد الشريف، بالتوقيع على عقد الإيجار الممتد حتى 20 عاما بين الطرفين.

وتنوي مجموعة آل شريف اللوجستيكية بناء مستودعاتها في منطقة البحرين اللوجستية على مساحة قدرها 4,444 متر مربع وتخصيصها لمباشرة مجموعة واسعة من الأنشطة اللوجستية تشمل التخزين، والتخليص الجمركي، والتغليف والتعبئة، وأنشطة إعادة الشحن، وتعبئة وتفريغ الحاويات، إضافة إلى دمج وتجزئة البضائع.

وصرح المحمود، معلقاً على هذه الشراكة “يسعدنا انضمام مجموعة آل شريف اللوجستيكية إلى منطقة البحرين اللوجستية، إذ تعد مجموعة آل شريف من الشركات اللوجستية المتميزة وذات الصيت بين شركات الشحن في البحرين، ونحن على ثقة بمساهمتها الإيجابية في المصلحة الوطنية من خلال زيادة الاستثمار وخلق فرص عمل للكوادر البحرينية وتعزيز مكانة البحرين كمحطة لوجستية مرموقة على مستوى الخليج”.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة آل شريف اللوجستيكية خالد الشريف عن اختياره لمنطقة البحرين اللوجستية، قائلاً “لقد جاء اختيار منطقة البحرين اللوجستية لإنشاء مقرنا الجديد بناء على عوامل عدة، أهمها كون المنطقة هي الوحيدة في المملكة المعفية من الضريبة الجمركية، إضافةً إلى موقعها الاستراتيجي بالقرب من ميناء خليفة بن سلمان، الأمر الذي سيساهم في زيادة سرعة الخدمات التي نقدمها لعملائنا، دون نسيان الامتيازات المتوافرة في المنطقة من وجود جمركي على مدار الساعة وجاهزية الأراضي المتوافرة للبناء عليها بسهولة”.

تجدر الإشارة أن الشركة ستبدأ في الوقت الجاري بإعداد دراسات الجدوى والتصميمات الهندسية اللازمة لمستودعاتها، التي من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائها في منتصف العام المقبل.

وعلى الرغم من الظروف الراهنة، تواصل إدارة المناطق اللوجستية خطاها في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وذلك بتكثيف جهودها في استقطاب الشركات المحلية والعالمية للاستثمار في القطاع اللوجستي، الذي يعد أحد أهم مسارات الاقتصاد الوطني غير النفطية ذات الإمكانات العالية، التي تسهم بدورها في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص عمل.

يذكر أن منطقة البحرين اللوجستية تعد المنطقة الوحيدة في مملكة البحرين التي تم تخصيصها لتوفر مساحات للخدمات اللوجستية، إذ تم تصميمها استكمالا لميناء خليفة بن سلمان لتوفر حلولا لوجستية مرنة وفقاً لأحدث المعايير العالمية، ناهيك عن كونها تتبوأ موقعاً استراتيجياً في قلب مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد، ما يجعلها مركزا مثاليا للتجارة الدولية والإقليمية في المنطقة.