+A
A-

“زين” تنضم لقائمة “The Valuable 500”

أعلنت مجموعة “زين” عن انضمامها إلى قائمة “The Valuable 500”، وهي مبادرة دولية تسعى إلى إبراز قيمة الأشخاص الذين يعانون من العجز، والعمل على احتواء ودمج أصحاب الاحتياجات الخاصة إلى أولويات إدارات المؤسسات والشركات حول العالم.

وأوضحت “زين” التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا أن هذه المبادرة تهدف إلى توحيد جهود 500 من قادة الأعمال الذين يمثلون الشركات العالمية ليكونوا قدوة في قيادة التغيير الاجتماعي، من خلال تسليط الضوء على أصحاب الاحتياجات الخاصة، وإبراز كيف يمثلون قطاعا مهما في المجتمع.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أنها أول شركة تنضم إلى هذه المبادرة في دول مجلس التعاون إلى جانب 285 شركة ومؤسسة عالمية أخرى، منها: Coca Cola European Partners، Citi Group، Microsoft، Omnicom Group، Virgin، Shell، وSKY على سبيل المثال. وتؤسس هذه المبادرة التي أطلقتها رائدة الأعمال الاجتماعية كارولين كاسي في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إلى حركة عالمية تسعى لاحتواء الشركات لأصحاب الاحتياجات الخاصة في أسواق العالم كافة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة “زين” بدر الخرافي “إن أولوياتنا في مجالات الاستدامة تركز على أن يكون لدينا بيئة أعمال تمتاز بالتنوع والاشتمال، لذلك حرصنا على وضع هذا التوجه على جدول أعمال مجلس الإدارة، فمن خلال مبادرتنا WE ABLE نستهدف دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة في مجالات أعمالنا، وتعزيز جهودنا في تحقيق المساواة الشاملة كي يصبحوا جزءا من قوة العمل بحلول العام 2022”.

وأوضح الخرافي “كان الإعلان عن (The Valuable 500) في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لحظة تاريخية، إذ وضعت هذه المبادرة أصحاب الاحتياجات الخاصة على مسرح الفعاليات العالمية لأول مرة، فهناك أكثر من مليار شخص يعانون من شكل من أشكال العجز، هذا في الوقت الذي تشير فيه التقارير الدولية إلى أن حجم الإنفاق للأشخاص الذي يعانون من أشكال العجز مع مجتمعات أصدقائهم وعائلاتهم يصل إلى نحو 8 تريليونات دولار سنويا، وهي قوة لا يجب تجاهلها”.

من ناحيتها، قالت كارولين كاسي “لقد وجدنا استجابة رائعة من شركات الاتصالات العالمية اتجاه هذه المبادرة الإنسانية، وبات العديد منها يضع مسألة دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة على جدول أعمال مجالس إدارتها “.