+A
A-

“التركي” السعودية و“براكستون” البحرين تبرمان شراكة

اختارت مجموعة التركي السعودية القابضة، التي تمتلك العديد من الشركات في مختلف القطاعات، وفي إطار سعيها إلى تحسين إطار برنامج إدارة الأخطار والتأمين واعتماد برنامج التأمين الحكري، وقامت المجموعة بتوقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة براكستون البحرينية “100 %” لتكون مديرا تأمينيا حكريا لها.

وكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة التركي السعودية القابضة رامي خالد التركي، أن المجموعة ومن خلال الشركة السعودية للخرسانة الجاهزة التابعة لها قامت بتأسيس شركة مشيد للتأمين الحكري في البحرين، بترخيص من مصرف البحرين المركزي لتوفير التأمين الحكري لها ولجميع الكيانات الصناعية والتجارية التابعة للمجموعة.

وأشار إلى أنه ولكون شركة براكستون البحرينية مديرا معتمدا ومرخصا في التأمين الحكري من قبل المصرف المركزي، ونظرا لخبرة “براكستون” في هذا المجال في منطقة الخليج العربي، ارتأت المجموعة لتوقيع اتفاقية استراتيجية بين الجانبين، تقوم بموجبها “براكستون” بتوفير الإدارة الكاملة لشركة مشيد والإشراف على تأمين أعمال مجموعة التركي السعودية القابضة والشركات التابعة لها كافة.

من جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة براكستون أيمن العجمي “إن توقيع الشراكة مع مجموعة التركي القابضة يشكل قفزة نوعية لشركة براكستون، كما أنه يشكل شهادة إثبات على جدارة وقدرة فريقنا، وخبرة فنية متميزة في مجال التأمين، مدعوما ببيئة تنظيمية ورقابية جذابة في البحرين”.

وأضاف العجمي “في ظل البيئة القانونية وتنوع الخدمات وتوافر الأيدي العاملة الوطنية من ذوي الخبرات في المجالات التأمينية المتنوعة، ما جعل من البحرين مكانا مثاليا لأي شركة تأمين حكري”.