+A
A-

“البسيتين” يؤسس فريق كريكيت

كشف عضو مجلس إدارة نادي البسيتين، رئيس النشاط الرياضي إحسان العباسي عن تأسيس فريق من الجالية الباكستانية للعبة الكريكيت ليكون نادي البسيتين أول ناد محلي يضم نشاط لعبة الكريكيت على مستوى مملكة البحرين.

وأضاف العباسي لـ “البلاد سبورت” بأن النادي تقدم بطلب رسمي لدى وزارة شئون الشباب والرياضة والاتحاد البحريني للكريكيت لضم اللعبة إلى النادي بجانب كلا من كرة القدم وكرة الطاولة والكرة الطائرة وألعاب القوى، مشيرا إلى حصوله على الموافقة لتأسيس اللعبة في ظل وجود فريق متكامل من الجالية الباكستانية.

ولدى سؤاله عن مدى الجدوى من تأسيس الفريق في ظل عدم وجود مواطنين يمارسون اللعبة واقتصارها على الجالية الهندية والباكستانية أجاب “ كرة القدم ..هل هي لعبة بحرينية؟.. البعض يقول إنها انجليزية وآخرون يرجعون أصولها إلى الهند ولكنها غزت العالم وأصبح الكل يمارسها ..”.

وذكر العباسي أن الهدف الرئيس من وراء تشكيل الفريق هو العائد الاستثماري والتسويقي على النادي في حال بناء الملعب، خصوصا وأن معظم الممارسين للعبة هم من فئة التجار ورجال الأعمال.

كما أشار العباسي بأن النادي بصدد تشكيل مسرح فني انطلاقا من دور النادي في الجانب الثقافي وليس الرياضي فحسب لتخريج كوكبة من الفنانين الشباب، خصوصا وأن البسيتين تزخر بالكفاءات الفنية المتميزة والأسماء اللامعة في مجال الدراما والتمثيل.