+A
A-

“بريجستون” و“مايكروسوفت” تتعاونان لسلامة الإطارات

أعلنت “بريجستون” (Bridgestone)، الشركة الرائدة عالميا في صناعة إطارات المركبات والمُنتجات المطاطية، تعاونها مع عملاق التكنولوجيا “مايكروسوفت” لتطوير نظامٍ مبُتكر لمراقبة سلامة الإطارات ورصد تعرضها للضرر. ويتيح هذا الابتكار الجديد الرصد الفوري لأي ضرر يُحدث تلفا في الإطارات، وهي الحالات التي تسبب 30 % من حوادث السيارات الناجمة عن الأعطال الفنية، وهي خطوة مُتقدمة في مسيرة تطوير نُظُم سلامة الإطارات.

تُصنَّف حالات تضرر وتلف الإطارات إلى أربع فئات: الخلل في الضغط – الإفراط في الاستخدام - الاهتراء نتيجة عوامل غير طبيعية – الضرر الناجم عن الاحتكاك بأجسام خطرة.

ويمكن الحد من احتمال وقوع مُعظم حالات الخلل المذكورة، حيث أصبح تركيب نُظُم قياس ضغط الإطارات الزاميا منذ العام 2012 في خطوةٍ ساهمت في الحد من الأعطال والحوادث الناجمة عن انخفاض ضغط الإطارات. كما تشكل الصيانة الدورية وتبديل الإطارات بصورةٍ مُنتظمة ضمانةً تقي من الحوادث الناجمة عن الإفراط في الاستخدام والاهتراء نتيجة عوامل غير طبيعية.

كما يشكل تضرر الإطارات مشكلةً حقيقية في الحالات التي لا يمكن اكتشافها دون إجراء فحص مُباشر ومُكثَّف. ويسبب هذا الضرر وقوع العديد من الحوادث، إلى جانب التأثير على أجزاءٍ أُخرى من ضمنها الهياكل المعدنية للعجلات، مما يزيد من احتمال وقوع الحوادث والأعطال في الأجزاء الأخرى من السيارات.