+A
A-

خفض مدة الحجر المنزلي إلى 10 أيام للمسافرين والمخالطين

بحث الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) في اجتماعه أمس برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها بما يتماشى مع المستجدات العالمية للفيروس.

وثمن الفريق الوطني الطبي الجهود الوطنية التي يبذلها فريق البحرين بقيادة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

واستعرض الفريق الوطني عرضًا مفصلًا بشأن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها بما يتماشى مع المستجدات العالمية للفيروس، كما وقف الفريق على تطورات الجهود المبذولة لمكافحة الفيروس، ومتابعة تنفيذ الخطط المعدة بما يتناسب واحتياجات كل مرحلة، وفي هذا الإطار وبعد دراسة مستفيضة، تقرر خفض مدة الحجر المنزلي الاحترازي من 14 إلى 10 أيام للمسافرين والمخالطين.

وجدد الفريق الوطني دعوته لكل أفراد المجتمع للنهوض بالمسؤولية في الالتزام باتباع ما يتم التوجيه به من إرشادات وتعليمات صحية ووقائية، من أجل المساهمة في سرعة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل مدروس وبما يتوافق مع مستجدات الوضع الصحي.