+A
A-

“كيرف داون” يخفض نتيجة متفوقة و ”التربية” لا ترد على التظلم

شكا ولي أمر طالبة متفوقة بالمرحلة الثانوية عبر “البلاد” من عدم تفاعل المعنيين بوزارة التربية والتعليم مع موضوع يمس نتائج ابنته، وأنه اضطر للتواصل مع الصحيفة بعد تجاهل الوزارة البت بموضوعه.

وذكر أن ابنته وقعت ضحية تطبيق نظام “الكيرف داون” ببعض المقررات مما خفض نتائجها.

وقال إن ابنته من المتفوقات طيلة حياتها الدراسية، وإنه فوجئ بتدني نتائجها في مقررين، وذلك لعدة أسباب، ومن أبرزها صدور توجيه من الوزارة للمدارس بعدم تسجيل درجة المشاركة الكلية البالغة 20 درجة لجميع الطلبة في فترة التعليم عن بُعد، وبما يعني وجود خفض إجباري لدرجات المشاركة عن بعض الطلبة دون وجود معيار واضح وشفاف بذلك، ويعتقد أن تشابه اسم ابنته مع 3 زميلات لها بالصف قد أوقع المعلمة المعنية بخطأ غير مقصود في احتساب درجات مشاركة ابنته المرتفعة لإحدى زميلاتها بنفس اسمها.  وأضاف: عند مراجعة ابنتي للإجابة النموذجية للمقرر الآخر فقد تبين أن لديها خطأً واحدًا لسؤال درجته واحدة فقط.

وسجل ولي الأمر تظلمه من حصول ابنته على درجة 90 في مقرر المادة التي أخطأت فيه بسؤال واحد درجته واحدة فقط. وبعث ولي الأمر شكواه عبر منصة “تواصل”. وجاءه رد من الوزارة بأنها خصصت 6 أرقم هاتفية لتلقي أي استفسارات ترتبط بنتائج الطلبة الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 30 يونيو و1 يوليو 2020، ومن الساعة 9 صباحًا لغاية 12 ظهرًا.  وعقب ولي الأمر على رد الوزارة بأنه لم يحتوِ على إجابة شافية بشأن النتيجة المجحفة التي رصدت لابنته.

وقال: فيما يتعلق بأرقام الاتصال فإن المعنيين لم يردوا على الاتصالات الكثيرة والمتتالية التي أجريتها و”لم يرفعوا السماعة” مع أن الخط لم يكن مشغولاً. وناشد ولي الأمر، وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، بإصدار توجيهاته للمسؤولين المعنيين بالوزارة، من أجل النظر في موضوع التظلم واتخاذ ما يلزم من إجراءات عادلة ومنصفة.