+A
A-

بلدية “الجنوبية”: حديقة العهد الزاهر تخضع دوريًا للصيانة

أفادت بلدية المنطقة الجنوبية؛ تعقيبًا على ما نشر في صحيفة “البلاد” تحت عنوان “حديقة العهد الزاهر تموت واقفة..الجفاف تسلل لمرافقها وغابت زهورها الجميلة”، بأن الحديقة المذكورة تتم صيانتها بصفة دورية، بالإضافة إلى صيانة الألعاب والمرافق على الرغم مع إغلاق الحدائق في الفترة الماضية.

وعلى ذات الصعيد، أوضحت البلدية، أن النخلة التالفة، أصيبت بتلف جراء إصابتها بسوسة النخيل، وقد عولجت بالمبيدات، إلا أن العلاج لم يأت بالنتيجة المرجوة، وفيما يلي نص الرد:

يطيب لنا أن نهديكم خالص التحية، وأن نشيد بدوركم الإعلامي في تنوير الرأي العام، وإيصال ملاحظات وهموم المواطنين للمعنيين والمسئولين في مملكتنا الغالية.

وتعقيباً على الشكوى الواردة عبر صحيفتكم الموقرة يوم السبت الموافق 20 يونيو 2020، صفحة رقم 5، تحت عنوان (حديقة العهد الزاهر تموت واقفة.. الجفاف تسلل لمرافقها وغابت زهورها الجميلة) نفيدكم بأن بلدية المنطقة الجنوبية ممثلة بقسم المنتزهات والحدائق تقوم بالمتابعة الدورية والدائمة لكل الحدائق من حيث أعمال الصيانة وتكثيف المزروعات.

وبخصوص الحديقة المذكورة فإنه تتم صيانتها بصفة دورية وفقا لجدول عمل يتم من خلاله صيانة المزروعات وأعمال الري، بالإضافة إلى صيانة الألعاب والمرافق على الرغم مع إغلاق الحدائق في الفترة الماضية، وذلك حسب ما توضحه الصور حيث تبدو الألعاب في حالة جيدة وقد تمت صيانتها وإعادة صباغتها مؤخرا.

أما فيما يتعلق بالنخلة التالفة، فنود التنويه بأن سبب تلفها هو إصابتها بسوسة النخيل، وقد تمت محاولة علاجها بالمبيدات حسب الإجراءات المتبعة لمثل هذه الحالات، إلا أن العلاج لم يأت بالنتيجة المرجوة فتمت إزالتها مؤخرا.

ونفيدكم بأننا سنقوم بإبراز جهود بلدية المنطقة الجنوبية للجمهور في صيانة وزراعة الحدائق في جميع المناطق من خلال صحيفتكم الموقرة.

وفي الختام، تهيب البلدية بالمواطنين والمقيمين الكرام، مراجعة مكتب العلاقات العامة والإعلام لنقل الشكاوى والملاحظات ليتم التعامل معها على الفور من قبل المختصين، على بدالة البلدية رقم 17986000 كما يمكن الاتصال على الخط الساخن رقم 80070000 شاكرين ومقدرين لكم تعاونكم.