+A
A-

الطائرة البحرينية انتقلت للآسيوية والعالمية

قال رئيس الاتحاد البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة إن الكرة الطائرة البحرينية تحولت من المنافسة الخليجية والعربية نحو القارية والعالمية باستضافتها لعدة بطولات آسيوية وعالمية خلال الفترة الماضية من أجل تواجد البحرين في تلك الاستحقاقات تنفيذا للاستراتيجية التي وضعها الاتحاد.

وأضاف بأن الاتحاد البحريني عرض استراتيجيته على الاتحاد الدولي واستضاف بطولتين عالميتين تحت 20 و21 بهدف تواجد البحرين في الاستحقاقات العالمية واكتساب الخبرة والمنافسة ورفع مستوى اللاعبين، نظرا لصعوبة التأهل عن القارة الآسيوية.

وأكد الشيخ علي بن محمد لبرنامج (حصاد الطائرة) الذي يقدمه الإعلامي السعودي الزميل عبدالله أمين عبر الإنستغرام أن نجاحات الكرة الطائرة البحرينية في استضافة كبرى البطولات والإنجازات الأخرى هي ثمرة لتجانس مجلس الإدارة ووجود الكوادر الوطنية المتميزة و مدربين وحكام من ذوي الخبرة والكفاءة وأندية تعمل بجد واجتهاد ووجود منشآت قادرة على استضافة البطولات، مشيرا إلى أن العمل داخل الاتحاد جماعي، مؤكدا على أهمية الاستقرار الإداري لتحقيق تطلعات أسرة الكرة الطائرة.

المطالبة بدعم اتحاد اللجان الأولمبية

وأكد الشيخ علي بن محمد في معرض حديثه عن الاتحاد العربي، بأن الأخير حقق العديد من المنجزات وهو واحد من أكثر الاتحادات العربية فاعلية ونشاط من خلال ديمومة أنشطته وبرامجه وقوة بطولاته وعلى وجه الخصوص بطولة الأندية التي تشكل واجهة الاتحاد العربي.

وردا على السؤال المتعلق بقيمة الجوائز التي تمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، أجاب “إن الاتحاد العربي يعمل باجتهاد من أجل توفير الرعاية لأنشطته وبرامجه، وبدورنا نشكر اتحاد الإذاعات العربية على دعمه لنا، فهو أوصل الكرة الطائرة إلى كل بيت عربي، والجوائز تمنح وفق الإمكانات المتاحة لأننا لا نتلقى أي دعم مادي من اتحاد اللجان الأولمبية العربية..”.

وطالب الشيخ علي بن محمد اتحاد اللجان الأولمبية العربية الاهتمام بالاتحادات وتسويق أنشطتها ودعمها ماليا ومعنويا، مضيفا “إننا من أكثر الاتحادات العربية نشاطا، ولا نحصل على الدعم إلا من مملكة البحرين بلد المقر واتحاد الإذاعات العربية الراعي لأنشطتنا، وهناك اتحادات عربية أخرى نشاطها شبه معدوم، وندعو اتحاد اللجان أن ينظر إلينا بعين الاعتبار، ونحن لا نقصد فقط الدعم المالي وإنما التواجد في بطولاتنا وفعالياتنا، عندما كانت الاتحادات العربية تحت مظلة الجامعة العربية كان الوضع مغايرا بكثير..”.

ودعا الشيخ علي بن محمد كافة الدول العربية إلى استضافة بطولات الاتحاد لنشر اللعبة في كافة أرجاء الوطن العربي، حيث إن الدول التي تستضيف باستمرار هي كلا من مصر ولبنان والأردن وتونس، مشيرا إلى أنه يفضل اقامة البطولات في تلك البلدان لأنها تقع في منتصف الوطن العربي وبإمكان جميع الدول السفر إليها بسهولة وبأقل تكلفة في إشارة إلى الأعباء المالية المترتبة على السفر، ولكنه في الوقت ذاته أكد على أهمية توزيع البطولات على أكبر عدد من الدول.

وذكر الشيخ علي بن محمد بأنه سيرشح نفسه لرئاسة الاتحاد العربي لدورة انتخابية أخرى لأن لوائح اتحاد اللجان الأولمبية العربية والاتحاد ذاته لا تنص على وجود عدد محدد من الدورات الانتخابية لترأس الاتحاد، مضيفا بأن الجمعية العمومية القادمة والانتخابات ستجرى العام المقبل 2021.

قوائم الاتحاد الآسيوي معتمدة

ونفى الشيخ علي بن محمد إلغاء قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد الآسيوي من قبل الأخير، مؤكدا بأن جميع المرشحين سواء للمكتب التنفيذي أو اللجان تم اعتمادهم بانتظار تحديد موعد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات، مؤكدا على أهمية المحافظة على المناصب العربية.