+A
A-

750 ألف دينار كلفة شبكة الصرف الصحي بسماهيج

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، إن التكلفة التقديرية الأولية لتنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 234 في منطقة سماهيج، تبلغ حوالي 750 ألف دينار.

وأشار في ردِّه على طلب مجلس بلدي المحرق بشأن تزويدهم بآخر مستجدات مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 234 بسماهيج، إلى أنه سيتم تزويد المجلس البلدي بالتقرير الفني للمشروع بعد البدء في مرحلة التصاميم التفصيلية.

وذكر خلف أن العمل جارٍ على تنفيذ مشروع الخط الرئيسي لشبكة الصرف الصحي الناقل لشمال شرق المحرق، والذي سينتج عنه توفير طاقة استيعابية تمكن من توصيل عدد من المناطق مثل منطقة سماهيج وواحات المحرق ومشروع قلالي الإسكاني.

وبيّن أنه يجري حاليًّا التحضير لطرح مناقصة أعمال الخدمات الاستشارية، لتصميم عدد من شبكات الصرف الصحي، لبعض المشاريع التي تمت مناقشتها وجدولتها حسب الأولويات.

ولفت إلى أنه وبعد الحصول على موافقة وزارة المالية الاقتصاد الوطني، سيتم بدء هذه الأعمال ومنها مشروع شبكة الصرف الصحي لمنطقة سماهيج، على أن يتم إدراج أعمال التنفيذ مستقبلاً في برنامج قطاع الصرف الصحي، وفقًا للأولويات وحسب توفر الاعتمادات المالية.