+A
A-

عبدالله يوسف أول خليجي يفوز بدوري أوروبي

الفريق ضمِن المشاركة في دوري أبطال أوروبا

يوسف لـ “البلاد سبورت”: الإنجاز يسجل باسم البحرين

 

دون لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم المحترف في نادي سلافيا براغ التشيكي اسمه في سجلات التاريخ كأول لاعب خليجي يفوز ببطولة دوري مع فريق أوروبي (الدوري الممتاز) بعدما فاز ناديه سلافيا براغ ببطولة الدوري التشيكي اثر فوزه الأربعاء 25 يونيو 2010 على فريق فيكتوريا بلزن بهدف وحيد.

وبهذا الفوز رفع سلافيا براغ التشيكي رصيده إلى 75 نقطة في الترتيب العام متفوقا على مطارده “فيكتوريا بلزن” الوصيف 66 نقطة، كما ضمن الفريق المشاركة بالنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الإنجاز الجديد سجل عبدالله يوسف اسمه في التاريخ للمرة الثانية بعدما احترف مع النادي التشيكي وخاض النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا وأصبح أول لاعب خليجي يشارك في هذه البطولة القارية.

وفي تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” عبر اللاعب عبدالله يوسف عن سعادته الكبير بهذا الإنجاز الذي اعتبره انجاز للبحرين وليس له شخصيا، مضيفا “ نحمد الله على الإنجاز الذي حققناه في هذا الموسم حيث فزنا على صاحب المركز الثاني الذي كانت تفصلنا عنه 6 نقاط والآن اصبحت 9 نقاط مع تبقي ثلاث جولات على انتهاء الدوري ولكن بحكم فرق المواجهات فإننا حسمنا اللقب لصالحنا..”.

ولدى سؤالنا عن شعوره بعد تحقيق الفوز، أجاب “ إنه شعور ورائع أن تحقق اللقب وأن تكون أول لاعب خليجي ينال هذا الإنجاز، فأنا أتطلع دائما للأفضل والأهم تشريف بلدي مملكة البحرين ..”.

وذكر يوسف أن الصورة غير واضحة حالياً بخصوص التأهل لدوري أبطال أوروبا حيث من المحتمل أن يتأهل الفريق مباشرة لدوري المجموعات أو أن يخوض مباراة ملحق وفي حال الخسارة يلعب في الدوري الأوروبي، إذ أن ذلك يعتمد على نظام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.