+A
A-

يسري: لا أملك عقدين... و “الاتحاد”: سنأخذ حقنا

على خلفية الموضوع الذي نشره “البلاد سبورت” يوم أمس بعنوان “هل وقع الدير ويسري في الفخ؟”، تواصل المدرب يسري مع القسم الرياضي لتوضيح الأمر، إذ أشار المدرب الوطني إلى أنه لا يملك عقدين في موسم واحد، وأن تعاقده مع الدير لموسمين بدءا من الموسم الرياضي 2020 - 2021 ولم يتم كتابة التاريخ انتظارا لروزنامة اتحاد اليد.

وبين يسري أن هناك علما من الطرفين (الدير والاتحاد) أنه في حال هناك قرار لاستكمال الموسم الجاري بالفريق نفسه، سيكون مع فريقه الاتحاد حتى انتهاء الموسم 2019 - 2020.

وأكد يسري أن “القانون الدولي يجيز التفاوض مع الأندية الراغبة في إبرام عقود للموسم الجديد عند تبقي 4 أشهر، ورغم ذلك أنا لم أتفاوض مع أي نادٍ إلا بعد أن تم عمل المخالصة مع نادي الاتحاد احتراما لهذا الكيان الكبير وعلاقتي به إدارة ولاعبين”.

وأكد مصدر موثوق لـ “البلاد سبورت” أن نادي الاتحاد قد تحرك فعليًا لأخذ موقف يستعيد به حقه القانوني عبر الاتحاد البحريني لكرة اليد اتجاه المدرب يسري جواد.

وقال المصدر إن نادي الاتحاد قد قام بالتواصل مع المعنيين باتحاد اللعبة للاستفسار عن الآلية التي يستطيع بها استعادة حقه القانوني حيال تصرف المدرب، وأن النادي بصدد إرسال خطاب لاتحاد اللعبة في الأيام القليلة المقبلة يتقدم فيه بشكوى رسمية مع وجود بعض الإفادات التي يستند إليها. وبين المصدر أن نادي الاتحاد يستند لبند التحكيم ما بين النادي والمدرب، وبما أن الأخير قد أخلى بالعقد، فإن النادي يطالب بتفعيل التحكيم للبت في الموضوع. موضحًا أن نادي الاتحاد قد أجرى مخالصة مالية، ولكن هذه المخالصة لا تعني أن عقده المبرم بينهما قد انتهى أو ألغيّ، ما يعني أن المدرب يسري لا يزال على ذمة الاتحاد، ومن هذا المنطلق سيسعى النادي في موقفه للحفاظ على حقوقه.