+A
A-

“بحريننا” تعلن عن الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي والفيديو

أعلن المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا”، عن أسماء الفائزين في مسابقة “بحريننا في عيوننا” للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، التي انطلقت في 8 يناير واستمرت على مدار شهر كامل، بحصيلة أعمال مشاركة بلغت نحو 500 عمل مُقدم من أكثر من 210 مشاركين في المسابقة.

وخضعت جميع الأعمال المشاركة إلى تقييم لجنة التحكيم، إضافة إلى التصويت الإلكتروني من قبل الجمهور، إذ بلغ عدد الأصوات أكثر من 3670 صوت خلال مرحلة التصويت التي استمرت من 16 فبراير حتى 31 مارس.

وفي فئة التصوير الفوتوغرافي، جاءت النتائج كالتالي وفقًا لتقييم لجنة التحكيم:

- المركز الأول (جائزة خليفة شاهين للتصوير الفوتوغرافي) وجائزته 500 دينار بحريني: سناء الله محمد علي.

- المركز الثاني وجائزته 300 دينار بحريني: عيسى صالح عيسى آل طريف.

- المركز الثالث وجائزته 200 دينار بحريني: أحمد يوسف أحمد سيار.

وحصلت المشاركة فاطمة فوزي أحمد خلف على جائزة أعلى نسبة تصويت من الجمهور عبر الموقع الإلكتروني للخطة الوطنية “بحريننا”، وقيمتها 300 دينار بحريني.

أما في فئة تصوير الفيديو، فقد حقق العمل الفني للمتسابق محمد صادق العصفور أعلى تقييم من قبل لجنة التحكيم، وفاز بجائزة نقدية قيمتها 300 دينار بحريني، بينما حصد العمل الفني للمتسابق بيتر أنثوني لي أعلى نسبة تصويت من الجمهور عبر الموقع الإلكتروني للخطة الوطنية “بحريننا”، وقيمة الجائزة 300 دينار بحريني.

وتألفت لجنة تحكيم المسابقة من رائد التصوير السينمائي في البحرين والمصور الفوتوغرافي خليفة شاهين، والوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم والمصور الفوتوغرافي خالد غريب، ومدير دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية بجامعة البحرين والكاتب الصحافي غسان الشهابي، وعضو المكتب التنفيذي للخطة الوطنية “بحريننا” واستشاري العلاقات العامة والتسويق سامية حسين، ومدير إدارة الاتصال بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعضو المكتب التنفيذي للخطة الوطنية ”بحريننا” ابتهال الطواش.

وحول المسابقة، قالت مدير المكتب التنفيذي للخطة الوطنية “بحريننا” هالة سليمان “جاءت مسابقة “بحريننا في عيوننا” في إطار الأنشطة والفعاليات التي نظمها المكتب التنفيذي للخطة الوطنية (بحريننا)؛ لنشر وتعزيز الوعي حول القيم الوطنية، بالإضافة إلى خلق تفاعل جماهيري من قبل المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وهي المسابقة الثانية التي ينظمها المكتب التنفيذي، إذ نظّم في السابق مسابقة على منصة التواصل الاجتماعي (إنستغرام) وحظيت بتفاعل كبير”.

وأضافت “وبالعودة إلى مسابقة التصوير الفوتوغرافي والفيديو، فقد سعدنا جدا بعدد ونوعية الأعمال المشاركة، التي تؤكد أن مملكة البحرين تزخر بمواهب فنية تستحق الإشادة والتقدير. ونتطلع إلى تنظيم مزيد من المسابقات في المستقبل”.