+A
A-

تطبيق مزيد من الإجراءات الاحترازية بمطار البحرين

امتثالًا لتوجيهات التعميم الاستشاري الصادر عن شؤون الطيران المدني، الجهة المختصة بتنظيم جميع الجوانب المتعلقة بالطيران والإشراف عليها في مملكة البحرين، أعلنت شركة مطار البحرين عن تطبيق المزيد من إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الركاب وكوادر العمل بمبنى المسافرين في مطار البحرين الدولي.

وتأتي إرشادات شؤون الطيران المدني تماشيًا مع آخر التوجيهات الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) ودعمًا للإجراءات الوقائيّة الموصى بها من قبل وزارة الصحة بالمملكة.

وسيتم تحديث هذه التدابير بشكل دوري استنادًا إلى ما يستجد من استنتاجات علمية مع تطوّر الأوضاع.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح أن شركة مطار البحرين حرصت منذ بداية الجائحة على تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازيّة الموصى بها من قبل وزارة الصحة، وعملت بشكل وثيق مع شركائها في المطار؛ لضمان صحة المسافرين والموظفين وسلامتهم وحماية الصحة العامة في المملكة، وفي حين يقف العالم على عتبة مرحلة التعافي من جائحة “كوفيد - 19”، فإن شركة مطار البحرين مصممة على تطبيق إجراءات وقائيّة ورقابيّة فعّالة لبث الاطمئنان في نفوس الموظفين والمسافرين استعدادًا لعودة حركة السفر بأمان، مؤكدًا أن الشركة تتخذ خطوات تحوطيّة لدعم قطاع الطيران في المملكة أثناء هذه الفترة.

وفي ختام حديثه، شدد البنفلاح على الدور بالغ الأهمية للمسافرين أنفسهم في هذه العملية، مؤكدًا أن ما يظهرونه من التزام ودعم متواصلين سيساهم دون شك في نجاح هذه المبادرات.

وتماشيًا مع إجراءات الصحة والسلامة الجديدة، يقتصر دخول المطار على المسافرين والعاملين فيه فقط، ويُستثنى من ذلك مرافقو المسافرين من ذوي الإعاقة والقصَّر غير المصحوبين. كذلك فإن ارتداء أقنعة الوجه إجباري على جميع المسافرين والموظفين داخل جميع منشآت المطار، التي يمكن الحصول عليها من أماكن مخصصة لمعدات الوقاية الشخصيّة وأدوات التعقيم، التي توفر أيضًا مطهرات الأيدي والقفازات المخصصة للاستعمال مرة واحدة.

ويجب على المسافرين الحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد إقلاع رحلاتهم؛ نتيجة لإجراءات الفحص الإضافيّة المفروضة أثناء جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وعلاوة على ذلك، فإن فحص درجة الحرارة إجباري عند جميع نقاط الدخول إلى المطار وقبل بوابات السفر. ويجب على جميع مرتادي المطار الالتزام التام بإجراءات التباعد الاجتماعي داخل مبنى المسافرين والمكاتب، إذ تم وضع ملصقات على الأرضيات لتوضيح أماكن الوقوف، وتعليق الجلوس على مقعدين بين كل مسافر وآخر، إضافة إلى وضع ملصقات شريطية لتذكير الأشخاص بضرورة الحفاظ على المسافات بينهم.

وإضافة إلى عمليات التعقيم الشاملة وبرنامج التطهير المُعتمد، يتم تطهير الأسطح المُعرضة للّمس المتكرر. أما الأوعية البلاستيكيّة الموجودة عند مداخل مناطق الفحص الأمني ومخارجها، فتخضع لعملية تطهير مكثفة.

ويشمل التعميم الاستشاري الصادر عن شؤون الطيران المدني أيضًا تدابير احترازية موجهّة لمشغلّي الخطوط الجوية وشركات المناولة الأرضية. وتؤكد شركة مطار البحرين التزامها بدعم جهود الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا مع مواصلة العمل وتنسيق خططها مع جميع شركائها في المطار.