+A
A-

خسائر “ممتلكات” في 2019 دفترية وليست نقدية

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين، خالد الرميحي أن الصكوك التي أصدرتها الشركة بداية هذا العام بقيمة 500 مليون دولار تهدف لإعادة التمويل المبكر لصكوك ممتلكات المستحقة في نوفمبر 2021.

وأبلغ الرميحي “البلاد” في معرض رده على استفسارات بخصوص النتائج المالية للمجموعة المعلنة أمس أنه قد تم استخدام العوائد بصورة جزئية لإعادة شراء الصكوك وتسديد الاعتماد المتجدد الحالي (Revolving Credit Facility RCF).

وعن سبب تسجيل خسارة في 2019 لأول مرة بعد أن حققت الشركة أرباحًا سابقة قال الرميحي “الخسائر كانت دفترية وليست نقدية، حيث أظهرت صافي نتائج المجموعة خسارة بقيمة 52.8 مليون دينار خلال 2019، لكن أسباب ذلك تعود بالدرجة الأولى إلى خسائر إعادة تقييم شركة ألبا والتي بلغت 135.7 مليون دينار، وهي خسائر دفترية وليست نقدية. كان العام 2019 عامًا مليئًا بالتحديات لسوق السلع، الأمر الذي أدى بدوره إلى إضعاف توقعات أسعار الألمنيوم العالمية”.

وأضاف “في طيران الخليج مثلاً ونتيجة للجهود الجبارة لمجلس الإدارة والفريق التنفيذي، فقد شهدت الشركة نموا في الإيرادات لتبلغ 412.7 مليون دينار، أي ما يعادل نسبة نمو تبلغ 13 % مقارنة بالعام 2018 وهي نتيجة نجاح فريق العمل في إدارة التكاليف وتجديد أسطول الشركة، بينما تواصل نمو صافي أرباح بتلكو بنسبة 3 % وبنك البحرين الوطني بمعدل 6، وهو ما يعكس مهنية فريق العمل في المؤسستين”.