+A
A-

ندوة حوارية عن “المرأة البحرينية في الأزمات”

في إطار التعاون المشترك بين المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للتنمية السياسية ضمن برامج الطرفين الهادفة لإلقاء الضوء على الدور الحيوي والبارز الذي طالما نهضت به المرأة البحرينية ضمن مسيرة العمل الوطنية، ولبيان مدى تفاعلها مع مختلف التحديات للقيام بواجباتها العامة كشريك جدير ومسئول في تشكيل حاضر الوطن واستشراف مستقبله، ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة ندوة جماهيرية مرئية بعنوان “المرأة البحرينية في الأزمات.. قصة للتأمل والتقييم”، تقدمها أمين عام المجلس هالة الانصاري، بإدارة الإعلامي إبراهيم التميمي، وبمشاركة عامة متاحة للجمهور وعدد من المهتمين وأصحاب الاختصاص وممثلي الهيئات والمنظمات واللجان الإقليمية والدولية، في تمام الساعة السابعة (مساءً) غدًا (الأربعاء).

وستتناول الندوة طبيعة الدور الذي تتولاه المرأة البحرينية في سياق الجهود المتواصلة لمملكة البحرين في مواجهة فيروس “كوفيد-19” ضمن نموذج وطني متكامل يتميز بالشمولية وقائم على الاستباقية وسرعة اتخاذ القرار. وسترصد الندوة أهم الجوانب التي تجد للمرأة البحرينية إسهامًا واضحًا ومنعكسًا على وجاهة ودقة وجدوى خطط الاستجابة من أجل تحجيم والتقليل من تداعيات هذه الجائحة على المجتمع البحريني.

كما ستركز مناقشات الندوة على الدروس المستفادة الناتجة من التعامل مع هذا الظرف الصحي الطارئ، وكيفية استثمار الفرص المتاحة استعدادًا لما هو قادم من أنماط حياة مستجدة يجب التأقلم معها لتجاوز هذا الحدث وتحييد آثاره.

وسيتمكن المشاركون في الندوة من تقديم مداخلاتهم وتساؤلاتهم، وللراغبين من الجمهور حضور الندوة الافتراضية فعليهم تسجيل طلبهم على موقع معهد البحرين للتنمية السياسية أو موقع المجلس الأعلى للمرأة www.scw.bh أو.www.bipb.bh