+A
A-

“جارمكو” تتجه للانتاج الأخضر لمستقبل مستدام

شرعت الخليج لدرفلة الألمنيوم “جارمكو”، شركة الألمنيوم الدولية ومقرها البحرين وواحدة من أكبر منشآت الألمنيوم التحويلية في الشرق الأوسط، بدور تحويلي في صياغة جدول الأعمال الخاص بالمناخ عبر مبادرة “جارمكو” الخضراء، التي تمهد الطريق لتوجيه رؤية الشركة باتجاه ملموس لمستقبل مستدام.

وتُعد مبادرة “جارمكو” الخضراء تتويجًا لسنوات من أفضل الممارسات في العمليات الصديقة للبيئة، وتوفر نموذجًا للتوجه الاستراتيجي الجديد للشركة من منطلق؛ كونها مناصرة للقضايا البيئية.  ونتيجة لذلك، كانت “جارمكو” في طليعة الشركات في تطوير بعض المنتجات عالية الجودة من الألمنيوم المعاد تدويره، وكذلك في ضمان أن تكون كفاءة استخدام الطاقة في صميم الطريقة التي تتم بها عمليات الإنتاج.  وتمت الإشادة بشركة “جارمكو” لضخها ضوابط بيئية أكثر صرامة عبر عملياتها، ليس فقط في استخدام المزيد من الخردة ولكن أيضًا في تعزيز إعادة التدوير كضرورة استراتيجية. وتلقت مبادرة “جارمكو” الخضراء دفعة إضافية في 18 يونيو 2020 عندما نالت الشركة شهادة “آيزو 14021:2016” المرموقة للترويج بنجاح لأفضل الممارسات في إدارة البيئة على نطاق الشركة.

وأجرت شركة “تي يو في نورد” TUV Nord تقييم الاعتمادية للشهادة.

وتعزز الشهادة أيضًا جهود الشركة المستمرة في تقليل التأثير السلبي لتغير المناخ من خلال العمليات الصديقة للبيئة القائمة بالفعل والمطبقة في عمليات التصنيع، ومن خلال مجموعة واسعة النطاق من المنتجات القابلة للتدوير.

وتعليقًا على حصول شركة “جارمكو” على شهادة “آيزو 14021:2016”، قال رئيس مجلس إدارة الشركة باسم الساعي “في “جارمكو”، كنا دائمًا شغوفين بحماية البيئة، وبالتالي كان الحصول على شهادة آيزو 14021:2016 تطورًا طبيعيًا في هذا الاتجاه. نضع أولوية عالية على الحاجة إلى منتجات وعمليات صديقة للبيئة كجزء من التزامنا تجاه النمو المستدام مع الحفاظ على البيئة”.