+A
A-

انطلاق موسم الشواطئ مرهون بعودة النشاط

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة رئيس مجلس الشواطئ محمد الفردان “إن الإعلان عن خطة المسابقات المحلية وبدء إعداد منتخب الشواطئ للرجال تعتمد على قرار عودة المنافسات الرياضية بعد توقفها؛ بسبب وباء كورونا العالمي (كوفيد - 19).

وأضاف الفردان أن الانطلاقة المقررة لبدء موسم الشواطئ كانت مبرمجة لتنطلق في يونيو الجاري، لكن بسبب توقف النشاط فإنه ربما تنطلق بشهر يوليو أو أغسطس المقبلين، وفقا لقرار عودة النشاط الرياضي وبما يراه مجلس إدارة الاتحاد.

وأوضح الفردان أن المجلس يعتزم إقامة دوري الناشئين مع الرجال رغم إلغاء النسخة الخليجية الأولى لبطولة الناشئين والنسخة العربية الثانية لذات الفئة؛ بهدف استمرار نشاط فئة الناشئين وزرع ثقافة اللعبة بداخلهم، واكتشاف المزيد من العناصر وخلق أجواء تنافسية لدى الأندية المشاركة، أما دوري الرجال فينبغي أن يقام لاختيار قائمة المنتخب للبطولتين العربية والخليجية.

وأوضح أن خطة الاتحاد السابقة كانت تهدف إلى التعاقد مع مدربين اثنين، أحدهما لقيادة الرجال والآخر للناشئين، ومع تأجيل بطولات الناشئين ربما يتم التعاقد مع مدرب للرجال فقط وأن القرار مرهون برؤية مجلس الإدارة.

وذكر الفردان أن الاعتماد الدولي للبطولات العربية للشواطئ من قبل الاتحاد الدولي يفرض زيادة الاهتمام باللعبة بصورة أكبر وتوفير مختلف احتياجاتها، لكن ذلك يجب أن يتواكب مع الإمكانات والموارد المتاحة، مؤكدا أن المجلس خطا خطوة كبيرة بانطلاق دوري الرجال والناشئين الموسم الماضي، الذي حقق نجاحا كبيرا وأتت ثماره بفوز منتخب الناشئين بلقب النسخة الأولى من البطولة العربية ومركز الوصافة.