+A
A-

“البركة” يقدم تمويلات المرابحة القائمة على الصكوك

وقع بنك البركة الإسلامي وبورصة البحرين اتفاقية تسمح بموجبها للبنك القيام بشراء صكوك الإجارة المتوافقة مع الشريعة عبر منصة بورصة البحرين ثم بيعها إلى العملاء، التي ستساهم في تسهيل عمليات التمويل التي يقدمها البنك للعملاء.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنويع السلع المتاحة للعملاء عند إجراء صفقات المرابحة القائمة على السلع لكي تتضمن الصكوك الحكومية (الصادرة عن مصرف البحرين المركزي). وتهدف هذه الخدمة لتقليل مدة إتمام الصفقات بشكل كبيرة للبنك، وتلعب دوراً كبيرا في تعزيز مكانة البحرين كمركز للتمويل الإسلامي.

وأعرب المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي طارق كاظم عن بالغ سروره بتوقيع اتفاقية التعاون مع بورصة البحرين؛ بهدف تعزيز دور البنك في الاستثمار في صكوك الإجارة الحكومية، ما يوسع قاعدة المستثمرين في هذه الصكوك من جهة، وينوع مصادر تمويل هذه الإصدارات من جهة أخرى.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “يسرنا أن نرحب ببنك البركة الإسلامي باستخدام منصة المرابحة، إذ سيساعد ذلك البنك على توسيع نطاق حلوله المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتنويع الخدمات التي تقدمها بورصة البحرين.

علاوة على ذلك، تهدف الخدمة إلى تقديم مزايا فريدة لبنك البركة الإسلامي وعملائه عبر تزويدهم بالحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وفرص التداول لتلبية احتياجاتهم المتزايدة، وتعزيز مكانة البحرين كمركز للمعاملات المتوافقة مع الشريعة.

ووقع نيابة عن مصرف البحرين المركزي، المدير التنفيذي للعمليات المصرفية، في مصرف البحرين المركزي الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة.