+A
A-

السلوم: متابـعة إنشاء 168 وحدة سكنية في “البلاد القديم”

استقبل وزير الإسكان باسم الحمر بمكتبه رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب أحمد السلوم، وتم أثناء اللقاء بحث الطلبات الإسكانية المرفوعة للوزارة التي تخص الدائرة الخامسة بالعاصمة.

وأكد السلوم أنه نوقشت الطلبات الإسكانية التي تعود للعام 2000 في الدائرة، التي لم يتم استدعائهم إلى غاية الآن والاطلاع على أسباب التأخير، والذي أكد الوزير الحمر أنه سيتم تلبيتها قريبًا.

وفي السياق، ذاته ناقش النائب السلوم الطلبات التي تم تخصيصها لأهالي دائرته في مشروع الرملي الإسكاني، وإمكانية تلبية المزيد من الطلبات والتي بالإمكان استيعابها في المشروع، مشيرًا إلى أن الوزير الحمر أكد أن جميع الوحدات الجاهزة في مشروع الرملي تم توزيعها بالكامل ولا يوجد أي وحدة إسكانية لم تتم تسليمها لمستحقيها.

وأشار إلى ضرورة العمل على استيعاب الطلبات الخاصة في محافظة العاصمة عموما، باعتبار أن المحافظات الأخرى تم تلبية الطلبات بشكل متسارع لديها للعديد من الاعتبارات التي من بينها امتداد القرى.

وبين أنه تم مناقشة متابعة إمكانية إنشاء مشروع جديد بمنطقة البلاد القديم ويتسع لـ 168 وحدة سكنية، والإجراءات التي بالإمكان تطبيقها ليرى المشروع النور، مبينًا أن الوزارة ستقوم بدراسة الجوانب المتعلقة كافة بهذا الموضوع ورفع التصورات حول إمكانية توافر المقومات والاشتراطات اللازمة كافة، التي بلا شك ستكون داعمة للأهالي بوجود مشروع إسكاني آخر يخدم أهالي خامسة العاصمة عموما.