+A
A-

استعراض جهود البحرين بمكافحة “كورونا”

اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أمس، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى مملكة البحرين، لبحث تعزيز العلاقات بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب عن اعتزازه بالشراكة الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي والتي تستند إلى علاقات صداقة متينة وتعاون استراتيجي وثيق في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تشكل دعامة رئيسية لأمن واستقرار المنطقة، وحماية الأمن البحري، ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله والقضاء على مصادر تمويله.

واستعرض أبرز الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل تعزيز الحريات العامة والدينية ونشر التسامح، بالإضافة إلى إنجاز منظومة حقوقية شاملة في إطار دولة القانون والمؤسسات ومسيرة ديمقراطية متطورة.

وأعرب سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى مملكة البحرين عن اعتزازهم وتقديرهم لما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين من تطور ونماء على كافة الأصعدة، متمنين للمملكة مزيدًا من التقدم والازدهار.