+A
A-

أغنية ناصر بن حمد “جيتني مكسور” تنبض بالرقة والمشاعر

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الأغنية العربية تسير بخطى ثابتة نحو التطوير والوصول إلى العالمية باعتبارها باتت تمتلك نخبة من الفنانين القادرين على حمل الرسالة الهادفة للأغنية، مؤكدا سموه أهمية دور الشعراء في صناعة كلمات الأغنية وجعلها أكثر تأثيرا، الأمر الذي سيوفر حظوظا أكبر للفنانين من أجل مواصلة مسيرتهم نحو الارتقاء بالأغنية العربية.

جاء ذلك بمناسبة القصيدة التي نظمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خياله، وقامت الفنانة أصالة نصري بغنائها بعنوان “جيتني مكسور”، وهي من ألحان أحمد الهرمي وتوزيع سيروس، ومكساج وماستر جاسم محمد، وإيقاعات سمير القطان، وتريات تامر فيضي، وجيتار أحمد عبدالعزيز وتصميم فيديو محمود الحسن.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له “يعتبر الشاعر والفنان وجهان لعملة واحدة فكلاهما يسعى جاهدًا إلى إنجاح الأغنية العربية، التي باتت تعيش في زمن الارتقاء والتطلع إلى العالمية، باعتبارها تحمل رسالة هادفة ووطنية وتتواجد فيها كافة عناصر الفكر العربي الراقي حيث مازالت القصيدة التراثية المستوحاة من القيم والتراث العربي تشكل أحد أهم القوالب الغنائية العربية وتحظى بمراكز متقدمة وإقبال كبير من قبل الفنانين من مختلف الدول العربية”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “التعاون مع الفنانة أصالة نصري في هذه الأغنية هو استمرار للتعاون الوثيق بيننا وجاءت أغنية “جيتني مكسور” لتواصل مسيرة هذا التعاون البناء، وقد حرصت في هذه الأغنية على تقديم قصيدة وكلمات بصورة مغايرة لتبقى كلمات الأغنية في ذهن المستمع، وتفتح قريحة الجماهير لتعيش تلك الجماهير لحظات دافئة مع الأغنية والاستمتاع بكلماتها مع أداء الفنانة أصالة نصري، التي تعتبر من بين أبرز الفنانات العربيات اللاتي يمتلكن صوتا رائعا وأداء متميزا قادرا على اجتذاب الجماهير”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن أغنية “جيتني مكسور” تتضمن العديد من الصور البلاغية والكلمات ذات الأحاسيس العالية، وهي تساعد المستمع على الإبحار في مخيلة الكلمات عن طريق الصور والتركيبات والصور البلاغية المثيرة للمشاعر العاشقة، لتكون هذه القصيدة واحدة من القصائد التي ترتقي بالأغنية العربية”.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لقد تمكنت الفنانة أصالة نصري من ترجمة القصيدة إلى أغنية مثالية، إذ تعتبر الفنانة أصالة من الفنانات المتميزات على المستوى الوطن العربي باعتبارها تمتلك صوتا رائعا ومميزا، كما أنها واثقة من قدراتها وإمكاناتها فضلا عن أنها تسعى دائما إلى الارتقاء بأعمالها وتقديم كل ما هو جديد”.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الفريق وحرصهم الموصول على إبراز العمل الفني بصورة متميزة من النواحي كافة وإيصاله إلى الجماهير كافة بطريقة عصرية.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بإنتاج فيديو كليب لهذه الأغنية، وسيشرع فريق العمل في تنفيذ توجيهات سموه من أجل إنتاج فيديو كليب متميز وفريد من نوعه ويحمل أفكارا متناسقة مع قصيدة سموه.

وقد تم التواصل مع إذاعة مملكة البحرين لبث هذه الأغنية وتوزيعها على الإذاعات العربية لبث الأغنية على نطاق واسع، باعتبارها من الأغاني المتميزة التي تحمل كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وغناء الفنانة أصالة نصري.

وعبرت أصالة عن سعادتها بالتعاون مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خيرة الشعراء في الوطن العربي، وأعربت عن سعادتها بإطلاق الأغنية وقالت على حسابها الرسمي في “إنستغرام”: بكلّ سعادة وفخر تشرّفت بالغناء من أشعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأن الأغنية قد تم بثها.. لأنها نابعة من شعور رجل شهدت له الدنيا بجميل خلقه وسموه “ناصر المظلومين”.

وتحمل قصيدة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمات عميقة المعاني، اختارها سموه بدقة مع سلاسة اللفظ وقوة البلاغة ودقة الصور الشعرية وعدم التكلف، إذ تمثل تلك القصيدة محطة مهمة من محطات الإبداع الشعري لسموه، فجاءت هذه القصيدة التي تعتبر عن مشاعر سموه الفياضة ودلالات قريحته ليقول سموه:

 

جيتني مكسور يوم الوقت جابك

لا تعذر لي وخلك في عذابك

 

كل شي في نظرة عيوني تغير

ما يفيدك شي وارجع في غيابك

 

انت لو حبيت غيري شيء عادي

ما يهمه القلب بُعدك أو بُعادي

 

وانت لو تدري عن الي في خفوقي

كان ما فكرت ترحل عن بلادي

 

يكفي انى جيتك بليل وخذيتك

من قسي وقتك وصار القلب بيتك

 

وكم سقيتك من سماي ومن حناني

يا خسارة فيك كل الي عطيتك

 

لو تغيب أيام وشهور وليالي

لا تحسب أنك مثل ما كنت غالي

 

تدري انى من كثر هجرك نسيتك

أرحل بحالك وانا برحل بحالي

 

خلك في دنياك غارق في حنينك

لا تفكر اني باقي عند عينك

 

ولا تفكر اني بفرح لو حكوا بك

انتهى كل الهوا بيني وبينك