+A
A-

نواب: مكانة عالية لسمو رئيس الوزراء بترسيخ السلام العالمي

تقدمت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الخاصة باليوم الدولي للضمير، باعتباره وسيلة لتعبئة جهود المجتمع الدولي بانتظام لتعزيز السلام والاندماج والتضامن والتفاهم من أجل بناء عالم مستدام.

وأكدت زينل أن هذه الخطوة تمثل مبادرة دولية رائدة، وتسجل تقدماً مضافاً إلى السجل المتقدم لمملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في مجال السلام والتسامح والتعايش، ونبذ التعصب والإرهاب والتطرف.

وأكدت رئيسة مجلس النواب أن المبادرات الإنسانية التي قدمتها مملكة البحرين على المستويين المحلي والعالمي، تعكس المساعي الحثيثة التي تبذلها المملكة في دعم الجهود العالمية لتعزيز قيم حقوق الإنسان، وحث المجتمع الدولي والشعوب للتمسك بالثوابت والمبادئ السامية، تطلعًا للوصول إلى عالم مستقر يسوده الأمن والتعايش بين الجميع.

وبارك رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب النائب أحمد السلوم إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للاحتفال باليوم الدولي للضمير باعتباره وسيلة لتعبئة جهود المجتمع الدولي بانتظار لتعزيز السلام والاندماج والتضامن والتفاهم من أجل بناء عالم مستدام، مهنئًا سمو رئيس الوزراء بهذا الإنجاز الدولي.

وأكد أن البحرين استطاعت أن تبرهن للعالم بجهودها المتميزة في مجال حقوق الإنسان وسعيها المستمر إلى توفير كافة السبل لترسيخ الاستقرار والعلاقات الودية بين الجميع في جو يسوده المحبة واحترام الآخر.

وبين أن الجهود التي بذلتها البحرين عكست مدى التزامها بكافة المبادئ والقوانين لحقوق الإنسان حتى أضحت البحرين واحة للتعايش السلمي، والتي نفخر بما تحقق طيلة السنوات الماضية والذي عكسه المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى. وأوضح أن الاحتفال بمناسبة يوم الضمير في الـ 5 من أبريل كل عام، تأتي لتؤكد الدور المهم والحيوي إلى المحافظة على السلام والأمن العالمي، في تأكيد واضح على كافة المبادئ لعمل منظمة اليونسكو في مجال تخصصها الداعي إلى نشر ثقافة السلام ونبذ العنف.

وأضاف أن جهود سمو رئيس الوزراء تدعو للفخر والاعتزاز، وأن هذه المبادرة الدولية جاءت لتؤكد ما يتمتع به سموه من رؤى وطموح ليعم شعوب العالم كل الاهتمام والرعاية في كافة المجالات.

بدوره، أشاد النائب محمد بو حمود، بمبادرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، الخاصة باليوم الدولي للضمير، مؤكدا أهمية المبادرة التي قادها سموه في تعبئة جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتسامح والاندماج والتفاهم والتضامن، خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”، وهنا برزت أهمية الدعوة إلى صحوة الضمير الدولي.

وأعرب بو حمود، عن وافر التقدير والاحترام لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على جهود ومبادرات سموه في تشجيع التسامح والتراحم والوئام بين مختلف الشعوب.

وأشار بو حمود، إلى حرص مملكة البحرين على بناء ثقافة السلام بمحبة وضمير عبر إتاحة التعليم الجيد وتنفيذ أنشطة التوعية العامة بما يعزز التنمية المستدامة.

من جهته، أكد رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب النائب حمد الكوهجي أن إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة سموه للاحتفاء باليوم الدولي للضمير، باعتباره وسيلة لتعبئة جهود المجتمع الدولي بانتظام لتعزيز السلام والاندماج والتضامن والتفاهم من أجل بناء عالم مستدام، يمثل تأكيداً ودليلا للمكانة العالية التي يتمتع بها سمو وتقديراً للدور الذي يقوم به سموه في مجال العمل الإنساني وترسيخ السلام الدولي.

وأشار النائب حمد الكوهجي أن إقرار اليونسكو لمبادرة سمو رئيس الوزراء تأتي تتويجاً للنهج الذي دأبت عليه مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد في ترسيخ السلام والحوار والتفاهم باعتباره الوسيلة الوحيدة للتعايش السلمي والتعاون.

ونوه الكوهجي بدور صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في مجال العمل الإنساني والذي توّج بإقرار اليوم العالمي للضمير حيث إن هذا الإنجاز يبرز دور البحرين على المستوى الدولي.

إلى ذلك ،تقدم النائب باسم المالكي بالتهنئة إلى سمو رئيس الوزراء بعد إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة سموه الخاصة باليوم الدولي للضمير، باعتباره وسيلة لتعبئة جهود المجتمع الدولي بانتظام لتعزيز السلام والاندماج والتضامن والتفاهم من أجل بناء عالم مستدام، مؤكدًا أن تبني اليونسكو لمبادرة سموه تمثل المكانة الرفيعة والسمعة التي يتمتع بها في تعزيز مسيرة العمل الإنساني والأممي في نشر السلام العالمي.

وأشار المالكي إلى أن مبادرة سموه باليوم الدولي للضمير تمثل نموذجاً واضحاً لنهج مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك في ترسيخ السلام والحوار والتفاهم والتضامن الدولي وتأسيس وتأصيل مبدأ الحوار باعتباره الطريقة الوحيدة لحل الخلافات والتعايش السلمي بين الأمم.