+A
A-

إنجاز دولي جديد لسمو رئيس الوزراء

تلقى  رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عددا من برقيات التهاني والتبريكات من كبار المسؤولين والوزراء والسفراء وعدد من رؤساء جمعيات المجتمع المدني في مملكة البحرين، بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبادرة سموه الخاصة باليوم الدولي للضمير، منوهين بأهمية مبادرة سموه في تعزيز السلام العالمي من أجل بناء عالم مستدام خال من والصرعات.

وأكدوا أن إقرار اللجنة التحضرية لليونسكو بالاحتفال سنوياً باليوم الدولي للضمير في مقر اليونسكو بباريس والمكاتب الميدانية والاقليمية للمنظمة إنجازاً دوليا جديد يضاف إلى سلسة الإنجازات التي يحققها سموه على مختلف المستويات الاقليمية والدولية فى مجالات السلام والتنمية المستدامة، كما أنه يعكس مدى التقدير الذى يحظى به سموه من مختلف الأوساط العالمية عرفانا وتقديراً بجهود سموه الكبيرة لدعم ركائز السلام والأمن والاستقرار العالمي. وبدوره، أكد رئيس هيئة الطاقة المستدامة عبدالحسين ميرزا  فى برقيته على أن الاحتفال بمبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ليوم الضمير الدولي بمقر اليونسكو فى الخامس من أبريل من كل عام إنجازاً جديد يضاف إلى رصيد انجازات مملكة البحرين، وبصمة لسموه فى صفحات التاريخ التى لا تخلو من بصماته على كافة الأصعدة وفى مختلف المجالات.

ومن جانبه أعرب وزير الإسكان باسم الحمر عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بهذه المناسبة السعيدة، مؤكداً أن إقرار منظمة “اليونسكو” لمبادرة سموه حدث تاريخي مشرف وتأكيداً دولياً على جهود سموه المستمرة على صعيد دعم ظروف الإستقرار والرفاه والعلاقات السلمية والودية القائمة على احترام حقوق الإنسان.

فيما قال وزير الكهرباء والماء  وائل المبارك إن احتفال اليوسنكو بيوم الضمير الدولي سنويا إنجازاً جديد يضاف لسجل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، المشرف فى مبادرات الضمير الإنساني واسهاماته فى تعزيز الاهتمام بالقضايا الإنسانية.

من جانبه أكد  سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية عبدالله عبداللطيف أن قرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو شهادة دولية تضاف إلى سجل سموه الحافل بالتقدير والاشادة، مشيراً إلى ان الاحتفال سنويا بيوم الضمير الدولي بمقر اليونسكو يعزز من مكانة مملكة البحرين كدولة داعمة للسلام والأمن والاستقرار .

وقال الوكيل المساعد للشؤون القنصلية والموارد والمعلومات السفير خليل الخياط : إن إعتماد منظمة اليونسكو لمبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن اليوم الدولي للضمير والاحتفال بها فى الخامس من أبريل من كل عام، يؤكد على تقدير المجتمع الدولي لمبادرات سموه وجهوده التى يبذلها فى سبيل تعزيز مسيرة العمل الجماعي الدولي لتحقيق كل ما يوفر للإنسانية من أمن واستقرار ورخاء والذى ينعكس إيجاب على سمعة مملكة البحرين ومكانتها على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية. فيما رفع الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف أسمى آيات التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة إقرار فريق العمل التحضيري لمنظمة اليونسكو مبادرة يوم الضمير،مضيفاً أن تلك المبادرة تأتى ضمن سلسة من المبادارات التى أطلقها سموه لدعم قضايا السلام العالمي، مشدداً على أن ما يتحقق كل يوم من انجازات وضع مملكة البحرين فى مكانة دولية مميزة. ومن جانبه هنأ رئيس المكتب السياسي بجمعية ميثاق العمل الوطني أحمد جمعة وأعضاء المكتب السياسي والأمانة العامة للجمعية، صاحب لسمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة الدولية العزيزة، معرباً عن فخره واعتزازه بالإنجاز العالمي الذي يضاف إلى إنجازات سموه ويعكس ما يحظى به سموه من مكانة وتقدير عالميين يتمثلان في إقرار فريق العمل التحضيري للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو لليوم الدولي للضمير. وقال إن هذا الإنجاز لسموه أضحى علامة مضيئة ورمز دولين للسلام وللتسامح وتعزيز التضامن والتعاون ودعم جهود التنمية المستدامة في عالم خالي من الصرعات والحروب .