+A
A-

“كورونا” يغيب الإعلام عن قرعة البطولات الآسيوية

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا بغلق قرعة بطولتي آسيا للناشئين (تحت 16 عامًا) وللشباب (تحت 19 عامًا) أمام الوسائل الإعلامية المختلفة، التي ستجرى في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، يوم الخميس الموافق 18 يونيو الجاري.

ويأتي ذلك في ظل الأوضاع الراهنة مع تفشي انتشار فيروس كورونا، الذي أدى إلى تعليق مختلف الأنشطة بما فيها المسابقات الرياضية في دول العالم.

ويدأب الاتحاد الآسيوي على إقامة مراسم سحب قرعة بطولات المنتخبات، التي ينظمها في الدول المستضيفة للحدث وبحضور ممثلي الدول ولفيف كبير من الوسائل الإعلامية المختلفة التي تغطي الحدث، إلا أن الوباء العالمي حال دون إقامة قرعة بطولة الناشئين في البحرين وقرعة بطولة الشباب في أوزبكستان.

وسيسحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة البطولتين بعيدًا عن الإعلام وبعيدًا عن ممثلي الدول المشاركة، إذ ستقام بنظام التواصل المرئي عن بعد، وستبث على الهواء مباشرة. وأورد الاتحاد القاري للإعلاميين قراره بغلق القرعة أمام الوسائل الإعلامية كافة، مشيرًا إلى الاقتصار على بثها في منصاته بالتواصل الاجتماعي وشركاء النقل الإعلامي.

ومن المؤمل أن تستضيف البحرين بطولة الناشئين في شهر ديسمبر المقبل كموعد بديل لشهر سبتمبر (الموعد الأصلي للبطولة)، فيما ستستضيف أوزبكستان بطولة الشباب. وبحسب تصنيف المستويات، فإن منتخبنا الناشئ سيكون في المستوى الأول؛ كونه مستضيفًا للمنافسات، ومنتخبنا الشاب في المستوى الرابع.