+A
A-

8 ديسمبر موعدًا لدورة الألعاب الخليجية

رجحت مصادر لـ “البلاد سبورت” أن تقام دورة الألعاب الرياضية الخليجية في نسختها الثالثة بدءًا من 8 ديسمبر المقبل، وذلك بعد التأجيل الذي طال المنافسات؛ بسبب فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة 4 وحتى 14 أبريل الماضي، إلا أن الوباء العالمي حال دون ذلك وامتد لتعليق مختلف الأنشطة والفعاليات والبطولات الرياضية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية حينها عن أن شهر ديسمبر المقبل سيكون موعدًا للدورة، في حين ذكرت مصادر مختلفة أن المسؤولين الخليجيين يتجهون للاستقرار على خيار إقامة الدورة بدءًا من 8 ديسمبر وحتى 18 من ذات الشهر، خصوصًا مع الاحتمالية الكبيرة لتحسن الأوضاع الصحية العامة.

وتضم الدورة الألعاب الجماعية الأربع (كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد وكرة السلة)، إضافة إلى 8 ألعاب فردية: ألعاب القوى، السباحة، المبارزة، الرماية، التنس الأرضي، الجودو، الدراجات والكاراتيه.

وسيقام على هامشها عدد من الاجتماعات الخليجية، بينها: اجتماع لجنة التنسيق والمتابعة، اجتماع المكتب التنفيذي للدورة، إضافة إلى اجتماع رؤساء البعثات للجان الأولمبية الخليجية.

يشار إلى أن النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية أقيمت في مملكة البحرين العام 2011، فيما احتضنت المملكة العربية السعودية النسخة الثانية العام 2015.