+A
A-

تأجيل انتخابات الاتحادات العربية

قرر اتحاد الاتحادات الرياضية العربية تأجيل الجمعيات العمومية وانتخابات الاتحادات العربية للألعاب الرياضية كافة لمدة عام.

وقام اتحاد الاتحادات العربية برئاسة الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز بتعميم خطاب رسمي إلى الاتحادات العربية كافة بتاريخ 1 مايو الماضي، يتضمن تأجيل الانتخابات لتقام بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية القادمة (أولمبياد طوكيو 2020) في العام المقبل 2021.

وجاء في التعميم الرسمي أنه “نظرا لما يعانيه العالم من تفشي وباء كورونا (كوفيد - 19) والذي أثر على كافة مناشط الحياة ومن بينها النشاط الرياضي في مختلف دول العالم وفي مقدمتها تأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020 إلى شهر يوليو من العام المقبل2021 وحيث إن انتخابات الاتحادات الرياضية الدولية والقارية والعربية مرتبطة بدورة الألعاب الأولمبية، إضافة إلى تأجيل أو إلغاء العديد من الأنشطة الرياضية خلال العام 2020”.

وبناء على ما جاء في النظام الأساسي الموحد بالمادة 36 دورة اللجنة التنفيذية، التي تنص على التالي:

1- مدة دورة اللجنة التنفيذية 4 سنوات تبدأ خلال 6 أشهر من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

2- في حال لم يتم انتخاب لجنة تنفيذية جديدة- خلال 6 أشهر- تصبح اللجنة التنفيذية الحالية لجنة تسيير أعمال يناط بها اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعقد جمعية عمومية انتخابية خلال 3 أشهر، فقد تقرر تأجيل جميع الجمعيات العمومية والانتخابات لمدة عام لتعقد بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية القادمة 2021.