+A
A-

“مصفاة بابكو” يستكمل 20 مليون ساعة دون إصابات

حقق برنامج تحديث مصفاة بابكو إنجازًا فريدًا في مضمار السلامة باستكمال 20 مليون ساعة من العمل الآمن، دون وقوع أية إصابات مضيعة للوقت، منذ بدء عمليات التنفيذ لهذا المشروع الحيوي قبل 27 شهرًا، وتحديدًا في فبراير 2018.

وتعليقًا على هذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) داود نصيف، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي حققه فريق العمل بمشروع تحديث المصفاة، مشيدًا بالأداء الرفيع لأعضاء الفريق في مجال السلامة منذ بدء عمليات التنفيذ في مطلع العام 2018.

وأضاف “إنه إنجاز ضخم بكل المقاييس، بالنظر إلى التحديات والصعوبات الهائلة التي واجهها فريق العمل لاسيما في الشهور الأخيرة، جراء تفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19)”.

وقال: إن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لجهود فريق إدارة المشروع، وإخلاص وتفاني فريق العمل، ومستشار المشروع، والجهود الجماعية المخلصة في مجال السلامة من قبل المقاول الرئيسي للمشروع، مؤكدًا أن هذا الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، بل كان نتاجًا مباشرًا للمبادرات والاستراتيجيات الواعية، والحوكمة الفعالة، والتنسيق المستمر، والتواصل الإيجابي بين آلاف العاملين في هذا المشروع الضخم سواء في المكاتب، أو مواقع العمل عبر تنفيذ الأنشطة الإنشائية والتحضيرية، التي تنطوي على مخاطر مهنية كبيرة، خلال أعمال التنقيب، والعمل في ارتفاعات عالية، ورفع المعدات الضخمة، واستخدام المركبات الثقيلة، وغيرها.

وتابع “لقد أنجزنا بنجاح أكثر من 50 % من مرحلة الإنشاء. إنه إنجاز رائع يبعث على كل الفخر والاعتزاز، مع عدم وقوع أية إصابات تهدد سلامة الأشخاص أو المعدات، مع التزامنا المتواصل بتطبيق معايير وإجراءات السلامة في جميع الأوقات، وعدم التساهل فيها، بما يعمل على حماية فريق عملنا الذي يمثل أهم أصول شركتنا العريقة ومملكتنا الغالية والبيئة من حولنا. إن مثل هذه الإنجازات الرائدة في مضمار السلامة سوف تتواصل، مع التزام فريق عملنا بالتركيز واليقظة، وتطبيق معايير وثقافة السلامة، حسب برنامج أصول بابكو للسلامة المهنية، والذي يسهم بشكل فعال في إرساء الخطوط الرئيسية لمنظومة البيئة والصحة والسلامة في ربوع مجتمعنا”.

وأوضح نصيف “أن إنجازات السلامة ضرورية ولازمة في مسيرة عملنا، إلا أن شغلنا الشاغل يتمثل في اهتمامنا المتواصل بسلامة فريق عملنا، وتقديرنا الكبير لما يبذلونه من جهد وعطاء في سبيل إنجاز هذا المشروع الوطني الجليل. إننا نولي جل الرعاية والاهتمام بتوفير كافة جوانب الصحة والسلامة والبيئة لفريق عملنا، وإرساء بيئة عمل مثالية خالية من الإصابات لفريق عملنا وأفراد الجميع. واختتم سعادة الدكتور داود نصيف حديثه موضحًا أنه مع زيادة تحديات المشروع في الفترة المقبلة، فإن فريق العمل عاقد العزم على مواصلة المضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع الطموح وفق أرقى مستويات السلامة المنشودة وحسب رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة”.