+A
A-

الاعتماد الدولي للشواطئ يخدم الفرق

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الشواطئ محمد الفردان أهمية قرار الاتحاد الدولي باعتماد البطولة العربية للشواطيء للرجال والسيدات كبطولة دولية معترف بها في التصنيف الدولي، مشيدا بالجهود التي قام بها الاتحاد العربي في هذا الصدد.

وأضاف الفردان لـ “البلاد سبورت” أن القرار سيشجع المزيد من الدول العربية للمشاركة في البطولة كما سيشكل حافزا أمام المزيد من اللاعبين للتواجد في الحدث العربي سواء على حساب دولهم أو عبر نفقتهم الشخصية لأن المشاركة ستدخل اللاعبين في التصنيف الدولي واعتماد النقاط التي يحرزونها في البطولة.

وتابع “ في حال عدم مشاركة بعض الدول فإن القرار سيدفع اللاعبين للمشاركة على حسابهم الخاص وهو أمر ايجابي لزيادة التنافس والاحتكاك ورفع مستوى اللعبة في الوطن العربي، كما أن بعض اللاعبين ربما يضغطون على اتحاداتهم الوطنية للمشاركة في البطولة بعد أن اصبحت ذات أهمية وقيمة أكبر ..”.

وأشار الفردان أن القرار سينفع بالدرجة الأولى اللاعبان اللذان يلعبان مع بعضهما البعض باستمرار كثنائي لا يتغير، مضيفا “كما هو معروف فإن احتساب النقاط في التصنيف الدولي يحتسب للفريق بشكل عام، وهنا فإن القرار سيخدم اللاعبين اللذين يلعبان مع بعضهما البعض باستمرار ويشاركان في البطولات الدولية مثل منتخبات عمان.. وقد يكون من الصعوبة تغييرهما في حال أرادا رفع رصيدهما من النقاط والتصنيف، ولكنه على أية حال قرار ايجابي ..”.