+A
A-

خلفان يستبعد المشاركة بآسيوية تحت 18

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان أن المشاركة في البطولة الآسيوية تحت 18 سنة والتي لم يحدد الاتحاد الآسيوي موعدها لغاية الآن تعتمد على قرار مجلس إدارة الاتحاد.

وكان من المقرر أن تستضيف مملكة البحرين البطولة بشهر يوليو المقبل ويشارك فيها المنتخب قبل أن يتم تأجيل كافة البطولات الآسيوية إلى مواعيد لاحقة بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد -19).

واستبعد خلفان المشاركة في البطولة الآسيوية، خصوصا وأن الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة سينظم البطولة ما بين شهري نوفمبر 2020 ومارس 2021 القادمين وفي هذه الفترة من الصعوبة مشاركة لاعبي منتخبنا بسبب انشغال لاعبي هذه الفئة بالدراسة والتزامهم بالإمتحانات، خصوصا وأنهم طلاب بالمرحلة الثانوية وهي مرحلة هامة تستوجب التركيز على الدراسة.

وأضاف “الأمر لا يقتصر على فترة المشاركة في البطولة فقط.. وإنما فترة التحضير والإعداد سواء المحلي أو الخارجي وهو ما يؤدي إلى تشتت أذهان اللاعبين وربما تغيبهم عن الدراسة في بعض الأحيان وبالتالي من الصعوبة المشاركة.. ولكن القرار بيد مجلس الإدارة وتبقى كل الاحتمالات واردة..”.

وأشار بأن المشاركة في البطولة الآسيوية لن تكون من خلال إقامة تصفيات مسبقة وإنما ستكون مفتوحة لكافة المنتخبات الآسيوية، ويتأهل الأول والثاني والثالث والرابع من البطولة إلى بطولة العالم تحت 18 سنة التي من المقرر لها ان تقام في عام 2021.