+A
A-

شمس: تكييف إستراتيجيات العمل في “العام” يرتقي بالخدمات

أكد المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا” رائد بن شمس ضرورة تكييف إستراتيجيات عمل القطاع العام بما يواكب التطلعات الوطنية، في ظل الأزمة الحالية، نحو مواصلة مسيرة العطاء والمحافظة على الإنجازات النوعية الوطنية، بعدم الوقوف أمام التحديات، بل مواجهتها بفضلى المنهجيات العلمية والتطبيقية اللازمة للارتقاء بالعمل الحكومي.

جاء ذلك خلال اجتماعه عن بُعد بمجلس إدارة المعهد بحضور كل من  مدير تقنية المعلومات والمعرفة بجيبك ممثلا عن القطاع الخاص عدنان آل محمود، والوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم كوثر المعاودة، والوكيل المساعد للموارد والخدمات فاطمة عبدالواحد، ووكيل الوزارة المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية والاقتصاد الوطني إبراهيم أبل.

وأوضح أن معهد الإدارة العامة “بيبا” عمل منذ بداية الأزمة على تلبية كافة احتياجات القطاع الحكومي من خلال خدماته الإلكترونية، ويقوم حاليًا بالعمل على إستراتيجية جديدة لمواكبة الوضع الحالي بصورة أكثر شمولية، من خلال التحوُل التدريجي لجميع خدماته من استشارات وبحوث وتقييم وإرشاد وتدريب إلى خدمات إلكترونية؛ لضمان استمرارية تلبية الخدمات الحكومية المختلفة لكافة الوزارات والهيئات ومؤسسات القطاع العام.

كما وبين بن شمس الخطوات والإجراءات التي اتخذها المعهد للحفاظ على الموظفين والموظفات وطرق سير العمل تماشيًا مع الإرشادات الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة عدنان آل محمود أن هناك جاهزية واضحة من المعهد لتحول إلكتروني أوسع في كافة خدماته الخمس من استشارات وإرشاد وتقييم وبحوث، إضافة إلى التدريب، مشيرًا إلى أن المعهد قد حقق إنجازات نوعية في ظل الفترة الحالية في مجال التعلم والتدريب الإلكتروني.

يذكر أن اجتماع مجلس الإدارة تطرق إلى العديد من المواضيع المهمة التي أدت إلى اتخاذ عددٍ من القرارات المهمة وعلى رأسها اعتماد دليل الخدمات الاستشارية المحدث، وقاعدة الاستشاريين للمعهد المتضمنة لاختيار الاستشاريين بحسب الاشتراطات والمعايير الداخلية، واعتماد وثيقة أجنده البحوث وسياسة إجراءات نشر البحوث العلمية، إضافة إلى مناقشة الأوضاع المالية للمعهد بعد تخفيض النفقات بنسبة 30 % وفي نفس الوقت المحافظة على الإنتاجية.

كما تم خلال الاجتماع الإشادة بحصول المعهد على شهادة الآيزو 9001:2015 بعد اجتيازه جميع الاشتراطات ومتطلبات التدقيق الداخلي والخارجي.