+A
A-

إصابات “كورونا” في إيران تلامس 100 ألف

قال كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية على التلفزيون الرسمي أمس الثلاثاء إن عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في إيران ارتفع بواقع 63 في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل إلى 6340.

وأضاف أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في إيران، إحدى أكثر الدول تضررا بسبب المرض في الشرق الأوسط، بلغ 99970.

وكان تقرير أعده وفد منظمة الصحة العالمية إلى طهران، ألمح إلى أن فيروس كورونا ربما تسلل إلى معرض حاشد في قم قبل شهر من الموعد الذي أعلنته الحكومة الإيرانية.

وأفادت شبكة “إيران إنترناشيونال” بأنها حصلت على فقرات في التقرير الذي أعدته المنظمة العالمية، يكشف إخفاء طهران لأجزاء من التقرير الأممي.

وفي حين كشف التقرير أن الوباء انتشر في إيران قبل أسابيع من إعلان طهران الرسمي عن ذلك، أكد استناداً لأدلة بيانات السلطات الإيرانية، تسجيل وفاة شخصين في 19 فبراير بمدينة قم.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده باتت تواجه مشكلات كبيرة في تأمين المعدات الطبية والمواد الغذائية، بسبب تشديد العقوبات الأميركية على إيران.

وأعرب روحاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أمس، عن أسفه لتشديد “العقوبات الأميركية الجائرة على طهران وتداعياتها الاقتصادية القاسية”، في ظل الظروف الصعبة لمكافحة كورونا.