+A
A-

“BBK” يودع رياض ساتر ويعين عبدالرحمن سيف خلفًا له

ودع بنك البحرين والكويت، رئيسه التنفيذي رياض ساتر، بعد 42 عامًا من الخدمة.
وأعلن البنك عن تعيين عبدالرحمن سيف رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للمجموعة اعتبارًا من تاريخ 1 أبريل 2020.
وجاء الإعلان في ختام الجمعية العمومية للبنك المنعقدة في 24 مارس 2020. وأعرب رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت، مراد علي مراد عن شكره وتقديره لساتر، وأشاد بجهوده وإسهاماته المتميزة طوال فترة مسيرته مع البنك، قائلًا “خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي للمجموعة، عزز رياض ساتر موقف بنك البحرين والكويت الاستراتيجي وساهم في دعم استراتيجياته الدولية للتوسع والتنوع والرقمنة. ونفخر أن يكون ساتر الرئيس التنفيذي البحريني الرابع الذي يعتبر من الكفاءات القيادية رفيعة المستوى التي أثرت مسيرة البنك ، كما يسرني أن أعلن عن تعيين عبدالرحمن سيف، ليكون الرئيس التنفيذي البحريني الخامس خلفًا له”. وقضى ساتر 42 عامًا من العمل المصرفي في بنك البحرين والكويت، تولى خلالها مسؤوليات عديدة ومناصب قيادية مختلفة منذ انضمامه إلى البنك في العام 1978، كان منها وخلال العقدين الماضيين بمنصب المدير العام لمجموعة الخدمات المساندة لبنك البحرين والكويت، ومنصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال، وشغل ساتر منصب رئيس مجلس إدارة شركة “كريدي مكس” (CrediMax) ومثّل البنك في العديد من مجالس الإدارات مثل: شركة “بنفت، نسيج، وشركة التسهيلات، وبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية”.
وأعرب ساتر عن تقديره وامتنانه لمراد علي مراد ولأعضاء مجلس الإدارة على توجيهاتهم السديدة وتعاونهم المثمر طوال فترة عمله، كما شكر مساهمي البنك ومصرف البحرين المركزي وجميع العاملين في بنك البحرين والكويت على دعمهم له طوال مسيرته.
ومن جانبه، توجه عبدالرحمن سيف بالشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة ومصرف البحرين المركزي، على ثقتهم الغالية بتعيينه رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة”.
وانضم سيف، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى الجهاز الإداري ببنك البحرين والكويت في العام 2008، عمل خلالها كمساعد للمدير العام للخزينة والاستثمار، ومن ثم مدير عام الخزينة والاستثمار والخدمات المصرفية الدولية، وأخيرًا نائبًا للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية لقطاع الجملة. وشغل العديد من المناصب الإدارية قبل انضمامه إلى البنك، منها منصب المدير التنفيذي للعمليات المصرفية في مصرف البحرين المركزي.وعبدالرحمن سيف حاصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ليستر في المملكة المتحدة في العام 1992، وله خبرة واسعة في المجال المصرفي امتدت إلى 37 عامًا.