+A
A-

اتحاد الكرة يستأنف مسابقاته في يوليو

أعلن مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عن استمرار تعليق جميع مسابقات الموسم الرياضي 2019 - 2020؛ نظرا للحالة الراهنة التي تمر بها المنطقة من تفشي انتشار فيروس “كورونا” المستجد، الذي تم على إثره تجميد الأنشطة الرياضية بما فيها مسابقات الاتحاد البحريني لكرة القدم بدءًا من 19 مارس الجاري؛ بناءً على التعليمات الصادرة من اللجنة الأولمبية البحرينية.
ويود مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم التوضيح للأندية الأعضاء والرأي العام أن عددًا من الخيارات تم وضعها على طاولة الدراسة والمناقشة بين جميع الأطراف المعنية، وفقًا لما تقتضيه المصلحة العامة ويمكن الاتحاد من تسيير مسابقاته بناءً على المستجدات الطارئة على الوضع الراهن لفيروس “كورونا”.
ويؤكد مجلس الإدارة أن الأندية الأعضاء شريك أساس في نجاح عمل الاتحاد، وأن الاتحاد البحريني لكرة القدم يولي أهمية بالغة لمصلحة الأندية، بالشكل الذي يسير أعمالها وأنشطتها بما يتوافق مع أهداف الاتحاد التطويرية الرامية للارتقاء بكرة القدم البحرينية.
وفي هذا الإطار، فإن الاتحاد البحريني لكرة القدم درس جملة من الخيارات المتاحة لاستكمال البرنامج الزمني لكافة مسابقات الموسم الرياضي 2019 - 2020 في حال تطور الأوضاع الراهنة إلى الأفضل وتحسن الحالة الصحية العامة، مع الوضع في الاعتبار الارتباطات والاستحقاقات المتعلقة بمشاركات المنتخبات الوطنية على مختلف فئاتها. ومع الوضع الراهن، فقد اتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى استمرار تعليق مسابقات الموسم 2019 - 2020 حتى شهر يوليو المقبل، إذ سيتم استئناف المنافسات بدءًا من النصف الثاني لشهر يوليو 2020، على أن يختتم الموسم في الأسبوع الثالث من أغسطس 2020، على أن يمنح الاتحاد للأندية الأعضاء فترة كافية للإعداد والتحضير؛ تمهيدًا لاستئناف المسابقات، بتعميم البرنامج الزمني المعتمد قبل وقت مناسب يهيئ الأرضية المثالية للأجهزة الفنية بالأندية لإعداد لاعبيها على المستويين الفني والبدني.
ويود الاتحاد البحريني لكرة القدم الإشارة إلى أن الاتجاه نحو هذا الخيار؛ كونه الأفضل خلال الوضع الراهن، مع الإشارة إلى بقائه مرتبطًا بالوضع الصحي العام ووفقًا لتوجيهات الجهات المختصة في هذا الشأن، علاوة على كونه مناسبًا (على مستوى مسابقات الكبار) لبرنامج المنتخب الوطني الأول المقبل على مباريات دولية مهمة في مشواره بالتصفيات المزدوجة بدءًا من سبتمبر 2020.
كما ينوه الاتحاد البحريني لكرة القدم أن جميع التفاصيل المرتبطة باستئناف المسابقات سيتم الكشف عنها من خلال التواصل المستمر مع الأندية وإخطارها قبل مدد كافية في هذا الخصوص، إذ يأتي الإعلان في الوقت الحالي عن الموعد المحدد للاستئناف؛ لمنح الأندية الفرصة لاتخاذ إجراءاتها كافة فيما يتعلق بالالتزامات المرتبطة بعقود الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين المحترفين.
ختامًا، يؤكد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم دعمه وتقديره الكبيرين لجهود اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إضافة إلى دعم جهود وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، فيما يخص تنسيق المواقف والتصورات لمواجهة فيروس “كورونا”.