+A
A-

التجمع خيار مطروح في كأس الاتحاد الآسيوي

تناقلت وسائل إعلامية مختلفة عن توجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى إقامة المباريات المتبقية من دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنظام التجمع في دولة واحدة.
ومع التوقف الذي طال المنافسات الآسيوية على مستوى مسابقتي دوري أبطال الآسيوي وكأس الاتحاد الآسيوي ومسابقات أخرى أيضا للمنتخبات والأندية، فإن فكرة إقامة الجولات الأربعة المتبقية بنظام التجمع ستكون واردة بشكل كبير أمام الاتحاد القاري.
وكان من المؤمل أن يشهد شهر مارس الجاري وأبريل ومايو المقبلين استكمالا لجولات مسابقات الأندية الآسيوية، لكن تفشي فيروس كورونا أدى إلى تأجيل المباريات كافة.
ويدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عددا من الخيارات قبل اتخاذ اللازم، خصوصا وأن قرار التأجيل جاء بعد التنسيق مع الأندية المشاركة والاتحادات الوطنية الأعضاء، وهو إجراء وقائي من أجل ضمان صحة وسلامة جميع اللاعبين والفرق والحكام والجماهير؛ لضمان حماية نزاهة البطولة.
ويمثل مملكة البحرين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2020 فريقا الرفاع والمنامة، إذ إن الرفاع في المجموعة الثالثة إلى جانب أندية القادسية الكويتي والجزيرة الأردني وظفار العماني، فيما المنامة في المجموعة الأولى إلى جانب أندية الجيش السوري وهلال القدس الفلسطيني والعهد اللبناني.
وأنهى الرفاع أول جولتين بحصوله 3 نقاط من فوز وخسارة، فيما أنهى المنامة أول جولتين برصيد 4 نقاط من تعادل وفوز.