+A
A-

إعلاميون لـ “البلاد”: يوم العودة... ليس كسائر الأيام

أعرب إعلاميون عبر “البلاد” عن شعورهم بفرحة غامرة بمناسبة قدوم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى أرض الوطن بعد أن منَّ الله سبحانه على سموه بالعافية، مؤكدين أن لسموه مكانة كبيرة في نفوس الجميع، وأن أجواء البهجة تعم أرجاء المملكة كلها بعودة سموه.


وتحدثوا لـ “البلاد” بمشاعر فياضة وصادقة تعكس تقدير أهل مملكة البحرين وولاءهم المطلق تجاه سموه.


وقال الكاتب الصحافي فيصل الشيخ “إن البحرين بأبنائها المخلصين كانوا يدعون يوميا بأن يمن الله على أميرنا الغالي بلباس الصحة والقوة، ليعود إلى البحرين الحبيبة، التي من أجلها بذل سموه كل تعب وجهد، ووقف في وجه أكبر الطامعين فيها، قارع الشاه الإيراني، وراهن على إخلاص الشعب البحريني لأرضه، وواجه أطماع نظام الخميني؛ لتتصدى البحرين برموزها الكرام وشعبها الوفي لمحاولة الانقلاب في مطلع الثمانينات، ثم بثباته وروحه القوية، كان ملهما ورمزا في ثباتنا لإفشال محاولة الانقلاب الثانية، بعزم من ملكنا، وثبات منه، وبقوة أبناء البحرين”.


وأكد أن “بصمات سموه المؤثرة حاضرة في ذاكرة الزمان والمكان، ولسمو الأمير خليفة دوره القوي كحجر زاوية ثابت، نعرف قيمة هذا الرجل العظيم، نعرف حب الجميع له. تطلعنا لليوم الذي نهنئ فيه ملكنا الغالي وشعب البحرين الوفي بعودة فارس الميدان، عودة سمو الأمير خليفة، لتقر عيونكم ولتفرح البحرين من ترابها لأعلى سماواتها، وها هو ذا اليوم جاء، فسلامتك سلامة وطن، يا أمير الثبات، يا ابن البحرين البار”.


وفي هذا الصدد قال الإعلامي فواز العبدالله “بمناسبة هذا اليوم الذي يعتبر ليس كسائر الأيام، والذي سنعانق من خلاله رمزا وطنيا عشقناه منذ نعومة أظافرنا، رمزا غاب عنا، فغابت معه قلوبنا التي انشدت كلمات الحب والعشق له، إنه يوم لطالما حلمنا به منذ اليوم الأول لرحيله، قلوب أهل البحرين ارتفعت بالدعاء والابتهال إلى المولى عز وجل بأن يعيده سالما غانما معافى، ونحن ومنذ بداية العام الجديد استبشرنا خيرا بالصور الفوتوغرافية التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء؛ لتكتمل الفرحة بصورة اللقاء العظيم الذي جمع سموه بعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمقر إقامة سموه، وكذلك بولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة”.


من جانبها، أعربت المذيعة بالإذاعة والتلفزيون صفاء صفر عن بالغ محبتها ومودتها لتعافي سموه، وقالت “نحمد الله سبحانه وتعالى على اطمئناننا على سلامة صاحب السمو الملكي وخبر عودته إلى أرض البلاد مشافى معافى، ونبتهل إليه جل وعلا أن يديم نعمة الصحة والعافية والعمر المديد لسموه لمواصلة عطائه المعهود في خدمة بحريننا الغالية وأهلها الأوفياء، وعودتك يا سمو الأمير إلى وطنك وشعبك هي عودة الوطن إلى الوطن”.


وقدم الصحافي الحاصل على جائزة خليفة بن سلمان للصحافة رسول الحجيري أسمى آيات التهاني والتبريكات على ما أنعم الله به على سمو رئيس الوزراء من صحة وعافية، سائلا المولى عز وجل لسموه طول العمر والتوفيق لمواصلة مسيرة الخير والعطاء للوطن.
وقال “إن إسهامات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كانت بقدر الرهانات التي وضعها للارتقاء بالبلاد ودعم نهضتها الديمقراطية والاقتصادية، والتي تعبر عن حكمة ورؤية ثاقبة لمستقبل مشرق لأبناء الوطن”.