+A
A-

فرحة وبهجة أهل الفن بعودة “مجد الوطن“ سمو رئيس الوزراء

تعيش البحرين اليوم فرحة غير عادية، فرحة عودة رئيس الوزراء الموقر القائد والوالد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه، بعد أن من الله عليه بنعمة الشفاء والصحة والعافية، فمشاهد الفرح والبهجة في كل مكان، تعبيرا عن ما يحظى به سموه من محبة ومكانة عالية في قلب الشعب.
,بهذه المناسبة السعيدة، استطلعت “البلاد” آراء عدد من الفنانين، فسموه حفظه الله هو الداعم الأول للفنون والثقافة ولأشكال الإبداع كافة، ويحث أبنائه الفنانين على تحقيق المراكز المتقدمة لرفع مكانة واسم وطنهم.

العكبري: اللحظة التي ينتظرها كل بحـريني

ها نحن امام اللحظة الغالية.. اللحظة التي ينتظرها كل بحريني، ساعة عودة باني النهضة الحديثة لوطننا البحرين، ارض الحضارة والطيبة، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وهو يرفل بالصحة والعافية، فتطيب النفوس وتحتفل في عرس وطني يليق بمقام هذا القائد الفذ والأب ألحاني الذي ازدهرت بين يديه كافة قطاعات الدولة.
خليفة المجد، لقد مرت ايّام غيابه في رحلة العلاج كأحلك مراحل تاريخ البحرين،رفعنا اكفنا جميعا نتضرع الى الله ليمن على قائدنا بالصحة والعافية، فهذا الرجل قامة بحجم وطن.
خلفيه بن سلمان وعوده حميدة انتظرها كل محب لأرض هذا الوطن، خلفية بن سلمان هو الأب الذي احتوي كل كبير وصغير ويعرفه كل من في القرى والمدن،
كل القطاع الرياضي والشبابي، ونادي مدينة عيسى جزء من هذا القطاع يشهد على ان خليفة بن سلمان هو من وضع اساسات ازدهاره ومكنه من كل أسباب النجاح الذي تم تحقيقه محليا واقليميا ودوليا، ويكفينا في مدينة عيسى فخرا تلك اللفتة الكريمة من لدن سموه، وأمره السامي بإعادة بناء مقر النادي ليحوله الى أحد الأندية النموذجية في مملكة البحرين ورافدا من روافد الرياضة النشطة والفعالة.
ستجد بصمة هذا الأمير الكريم في كل ركن من اركان وطننا وفي كل بيت دون تفرقة او تمييز، فهذه صفة القائد العادل المحنك، ذلك ما يجعل البحرين تخرج عن بكرة ابيها لاستقبال قائدها في مشهد كبير يليق بباني مجدها، ويعبر عن العرفان للجهود الجبارة التي بذلها وجعلت من البحرين بلدا ينظر له العالم بعين الإعجاب.
اننا في نادي مدينة عيسى ننظر الى عودة سمو الأمير الوالد خليفة بن سلمان الى ارض الوطن باعتبارها عيدا ومناسبة وطنية سنحتفظ بصورها على جدران النادي كأجمل المناسبات وأكثرها سعادة.

يوسف: قرة عينك يا وطنا

يغمرنا الفرح و تملأ نفوسنا البهجة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفه رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه إلى ارض الوطن، سالما معافى بعد ان من الله عليه بموفور الصحة والعافية.
كم نحن بحاجة لفرح العودة هذا، وكم نتوق للبهجة بعد ان خيم علينا شبح الخوف و رهبة القلق بسبب تفشي “فايروس كورونا”،لم لا،ونحن اللذين تعودنا ان يكون سموه بيننا في كل الأزمات التي مرت بها البحرين منذ تأسيسها والتي بحكمته وفطنته استطعنا ان نتجاوز كل الصعاب وان نتخطى جميع الأزمات. فنحن على ثقة كبيرة في حكومتنا الرشيدة التي تبذل كل ما بوسعها لتخطي هذه الأزمة والعبور بمملكتنا الغالية الى بر الأمان.
ستتواصل أفراحنا وستغدو البحرين اجمل، فأهلا وسهلا بك يا صاحب السمو وقرة عينك يا وطنا.

أحمد: عودة خليفة بن سلمان.. بشارة خير وفرح

كان من ضمن تقاليد أهل البحرين الشعبية السابقة أن يرفعوا على أسطح منازلهم ثياب النشل عندما يستبشرون ويفرحون بقدوم عزيز عليهم، حيث ترفرف هذه الثياب معلنة للناس بشارة قدوم الخير. واليوم ترتدي البحرين كلها ثياب الفرح، وتزدان شوارعها وبيوتها بأكاليل الورود الملونة بالحب في موسم الربيع، وكأن الوطن ينفض عنه التعب، ويستقبل استبشارات الفرح.إن عودة سموكم الغالية الى وطنكم الغالي سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظكم الله ورعاكم، بعد أن من الله على سموكم بالشفاء، هي بشارة خير هذا العام 2020، فالحب الذي لكم في قلوب الناس هو الذي يستقبل عودتكم وعطاء سموكم السخي والمستمر لمسرح أوال يعكس مدى حبكم للفن وتقديركم للفنانين البحرينيين.  فبالأصالة عن نفسي، ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة وجميع أعضاء مسرح أوال نغتنم هذه الفرصة السعيدة بعودة سموكم الى أرض الوطن سالماً معافى، ضارعين الى الله العلي القدير أن يحفظ سموكم والبحرين من كل مكروه وسوء، وأن يديم على سموكم موفور الصحة والعافية.

ملك: الديره ملفاك يا بو علي الغالي

أهلا ومليون أهلا بردة الغالي، سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفه رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، القائد الكبير الذي علمنا أن يكون دائما بقربنا في مختلف الظروف والمحن. أهلا برمز الحكمة والقوة والتفاني، بمن غرس في قلوبنا كل معاني الحب والتضحية والإخلاص للبحرين الغالية. لطالما اشتقت إليك سيدي وأنت تشد علي يدي في مجلسكم العامر وتمازحني بطرائف قولك عن “ الحالة والمحرق” وتردد على مسامعنا وتقول للجميع..لا تقطعون الوصال، مجلسي بيتكم واتشرف فيكم وأفرح لسوالفكم، وأقدر ملاحظاتكم.
طويل العمر..
علمتنا على الصراحة و الحب و التواصل والأمانة، وعسى الله أن يبقيك لنا ذخرا يا تاج على رؤوسنا. والديره ملفاك يا بو علي الغالي، كلنا طوع أمرك و فداك.