+A
A-

تأجيل أقساط البنوك للمتضررين 6 أشهر

قال ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لقد بدأت مملكة البحرين بفضل توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في اتخاذ العديد من الخطوات البارعة لتخطي المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المملكة حاليا بسبب فيروس كورونا.


ومن بين تلك الخطوات توجيهات مصرف البحرين المركزي للبنوك والمؤسسات المصرفية بتأجيل سداد القروض للمواطنين لمدة 6 أشهر، الأمر الذي سيساهم في إيجاد سيولة نقدية لكل مواطن في المملكة من أجل إنعاش الدورة الاقتصادية في هذه الظروف الاستثنائية علاوة على تخفيف الأعباء على المواطنين في هذه الفترة خصوصا الشباب منهم”.


وأضاف سموه “يمتلك الشباب البحريني العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي هذه الفترة الاستثنائية تحتاج هذه المؤسسات إلى الدعم والمساندة؛ من أجل مواصلة عملها بصورة طبيعية، ومنها توجيهات المصرف المركزي بتأجيل سداد القروض لمدة 6 أشهر، ما سيسهم كثيرا في إنعاش الاقتصاد البحريني وسيكون مردوده واضحا على المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب البحريني، الذي سيتمكن من مواصلة العمل بصورة متواصلة ويضع التطوير أساسا لعمله في هذه الفترة”.


وقال سموه “إن تأجيل سداد القروض يستهدف دعم استمرارية الأعمال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب البحريني وتحقيق نمو هذا القطاع خلال المرحلة الحالية، بما يساهم في دعم النمو الاقتصادي والمحافظة على مستويات تطور الاقتصاد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.


ودعا سموه البنوك والمؤسسات المصرفية إلى التفاعل الإيجابي مع توجيهات مصرف البحرين المركزي، الأمر الذي سيساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير السيولة للمواطنين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها ويديرها الشباب البحريني.


وأعرب سموه عن تقديره لكل القائمين على متابعة القرارات لدى مصرف البحرين المركزي ولدى البنوك الوطنية على جهودهم ومبادراتهم التي أثبتت مدى اهتمامهم بأمور الشباب وكل فرد بحريني.

ناصر بن حمد: مبادرة دعم “مستأجري السيف” تعزز الاقتصاد

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية  سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمبادرة شركة عقارات السيف بإطلاق صندوق بقيمة مليون دينار لدعم مستأجري مجمعاتها التجارية.
وأكد سموه بأن هذه المبادرة تأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة لبذل كافة الجهود اللازمة ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فايروسكورونا (كوفيد 19)، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة وسلامة المجتمع بما في ذلك التي تمس الجانب الاقتصادي.
كما ثمن سموه الدور الوطني الذي اتخذته شركة عقارات السيف من باب المسؤولية الوطنية وتقديمها مختلف وسائل الدعم؛ للمساهمة في تعزيز المسيرة الاقتصادية لمملكة البحرين، مما يؤكد وعي الشركة وحرصها على مؤازرة كافة الجهود الوطنية المبذولة في الوقت الحالي.