+A
A-

مفتي مصر يدعو لعدم الانسياق وراء الشائعات

دعا مفتي مصر الدكتور شوقي علام، أمس الثلاثاء، شعب مصر إلى الثبات والسكينة في مواجهة فيروس كورونا، والالتزام ببيانات الدولة الرسمية، وعدم الانسياق “خلف الشائعات والأكاذيب التي يطلقها المغرضون بغرض بث الرعب وزعزعة الأمن”.
وأضاف مفتي مصر، في كلمة مصورة “أنه علينا جميعا كمصريين أن نلتزم بتعليمات الأمن والسلامة التي تعلن عنها وزارة الصحة والجهات المختصة”، داعيا “الالتزام بتعليمات ديننا الحنيف من الحرص الدائم على الطهارة والنظافة”.
وحذر المفتي من استغلال الأزمة لممارسة الاحتكار في السلع الغذائية أو الطبية أو غيرهما، وترويج سلع أو مستحضرات طبية غير معتمدة من الجهات المختصة قائلا إن “مثل هذه الممارسات محرمة وقبيحة في كل وقت”. وأشار إلى أن الأزمة الحالية “تعكس مدى ما يتمتع به شعب مصر العظيم وقيادته الحكيمة من صلة بالله، ويقين ووعي وبصيرة وصبر وثبات وتلاحم”. وفي أحدث بياناتها، قالت وزارة الصحة المصرية إن البلاد سجلت حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى أربع حالات.
وكانت مصر أعلنت، الاثنين، تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية اعتبارا من الخميس المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.