+A
A-

عبدو يقود المحرق للتعادل أمام الرفاع

خرج فريقا المحرق والرفاع بالتعادل الإيجابي بهدف للجانبين، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الأولى لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.


ورغم تقدم الرفاع بهدف مبكر للاعب محمد مرهون في الدقيقة (13)، إلا أن المحرق سجل التعادل في الدقيقة (90) عبر اللاعب البديل عبدالله عبدو.


ووصل رصيد المحرق إلى 26 نقطة في المركز الثاني، والرفاع (19) نقطة في المركز الرابع.


وأقيمت المباراة بدون حضور جماهيري، بعد قرار تعليق الحضور؛ نظرا لمستجدات فيروس كورونا.


وبالعودة إلى مجريات المباراة، جاء الشوط الأول هادئا في معظم مجرياته، وأجرى فيه مدرب المحرق ماركوس باكيتا تبديلا مبكرا بدخول تياغو مكان إسماعيل عبداللطيف الذي ترك الملعب للإصابة وصولا للدقيقة (10).


ووضع لاعب الرفاع مهدي عبدالجبار زميله محمد مرهون في موقف صريح للتهديف، حينما مرر كرة بينية كسر من خلالها دفاع المحرق، إذ تقدم مرهون وواجه الحارس سيد محمد جعفر مسجلا كرة الهدف الأول عند الدقيقة (13) وسط فرحة رفاعية كبيرة بالسبق. وضغط المحرق على مرمى الرفاع كثيرا بهدف التعديل، وسنحت له عددا من الفرص الخجولة، فيما جاءت الفرص الأخطر للاعب جمال راشد، والذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة تألق في إبعادها الحارس الرفاعي سيد شبر علوي الذي ذاد عن مرماه بكل بسالة خلال عدة مناسبات (42)؛ لينتهي الشوط الأول سماويا بهدف دون رد.


وفي الشوط الثاني، واصل المحرق محاولاته؛ من أجل تسجيل هدف التعادل، وسدد تياغو ريال كرة قوية من خارج المنطقة اعتلت مرمى السماوي قليلا دون أن تجد موقعا في الشباك (54). وحاول لاعب المحرق تياغو التسجيل، وسدد كرة قوية من خارج المنطقة، إلا أن العارضة منعت هدفا محققا للفريق الأحمر. وخطف المحرق هدف التعادل، بعدما سدد البديل عبدالله عبدو كرة قوية من خارج المنطقة لم يتمكن حارس الرفاع من التصدي لها، وذلك عند الدقيقة (90).


واحتسب الحكم الدولي عمار محفوظ 5 دقائق كوقت بديل للضائع، إلا أن الفريقين لم يتمكنا من التسجيل؛ لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي. أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عمار محفوظ، وعاونه ياسر تلفت ومحمد جعفر، والحكم الرابع عبدالله قاسم، مقيم الحكام خليفة الدوسري، مراقب المباراة جاسم محمود.


وبناء على ذلك، فإن ترتيب الدوري صار كالآتي: الحد 28 نقطة، المحرق 26 نقطة، الرفاع الشرقي 20 نقطة، الرفاع 19 نقطة، النجمة 15، المنامة 15، الأهلي 11، البسيتين 8، الشباب 7، والحالة في المركز العاشر والأخير برصيد 5 نقاط.


وتقام مباريات الجولة 12 يومي السبت والأحد المقبلين الموافقين 21 و22 مارس الجاري، إذ يلعب يوم السبت: الأهلي مع الحالة، الرفاع مع المنامة، المحرق مع الحد، ويوم الأحد: النجمة مع الشباب، البسيتين مع الرفاع الشرقي.