+A
A-

تطبيق “Gradient”... “ترند” بحريني وعالمي

أصبح تطبيق “Gradient” لتوضيح الجنسية الترفيهي من خلال الصور، هو الأكثر طلبا في الوقت الحالي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” و”إنستغرام” في البحرين والعالم، الذين يتواجدون في البيوت حالياً ؛ بسبب فيروس كورونا.


وبات هو التطبيق الأكثر طلبًا في المتاجر الإلكترونية، خصوصًا بعد انتشاره عند مشاهير السينما والغناء العربي والغربي.
ويقوم التطبيق الذي أصبح “ترند” اليوم بتحليل ملامح الوجه وإعطاء نسبة شبه لأكثر دولة يحللها التطبيق قريبة من ملامح الشخص بعد التقاط صورة له، ويمكن لميزة الذكاء الاصطناعي المتوافرة بالتطبيق تقدير أصل “DNA” الخاص بصاحب الصورة في ثوان معدودة، وبعد تحميل الصورة سيقوم التطبيق بتحليل ميزات الوجه وإظهار جنس الشخص، وتطبيق “Gradient” متوافر على “آيفون” و”اندرويد”.
يشار إلى أن التطبيق يتيح تجربة مجانية لمدة 3 أيام، ثم بعدها يتم الخصم من الاشتراك الأسبوعي وقيمته 4 دولار تقريبا، وله عدد اشتراكات مدفوعة أسبوعية وشهرية وسنوية.
وتداول المستعملون للتطبيق “هاشتاقات” مختلفة مثل “gradient” من هذا التطبيق، الذي يقوم بتحليل ملامح الوجه وإعطاء نسبة الشبه بين ملامحك وملامح سكان الدول، وللعلم أن التطبيق به شيء خطير للغاية بخصوص سياسات الاستخدام الخاصة بالبرنامج، الذي يمنحه حرية الدخول إلى الصور، وبالتالي فإن الصور المرفوعة من حق التطبيق استخدامها، وتمنحه حق استخدامها مع الغير.