+A
A-

جلالة الملك: قوة الدفاع ستظل سيفا ودرعا للوطن وسندا للأشقاء والأصدقاء

- جلالته أثنى على إسهاماتها الصحية النبيلة بمواجهة “كوفيد 19”

تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فشمل برعايته الكريمة أمس التمرين التعبوي (درع الوطن 2020) الذي أجرته قوة دفاع البحرين بالذخيرة الحية.


فلدى وصول جلالته كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ومستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي اللواء الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي.


ورافق جلالة الملك، وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وقائد القوة الخاصة بالحرس الملكي المقدم الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.


واستهل التمرين بآيات من الذكر الحكيم، ثم قدم لجلالة الملك شرح عن مجريات التمرين ومراحل تنفيذه والأهداف المحددة له.


وما إن أذن جلالته ببدء التمرين حتى باشرت القوات المشتركة بتنفيذ المهام الموكلة إليها بمهارة عالية وإصابة الأهداف المحددة لها بدقة وحسب الخطط الموضوعة.


وأعرب جلالة الملك القائد الأعلى عن اعتزازه بما شهده خلال هذا التمرين التعبوي الشامل، مضيفا أن ذلك يدعو للفخر والإعجاب ويعكس المستوى الاحترافي الراقي والروح المعنوية العالية التي يتميز بها رجال قوة الدفاع البواسل، وما اتسموا به من تطبيق دقيق ومتقن وانسجام امتاز به المشاركون، وأثبتوا خلاله المستوى الاحترافي الرفيع في إدارة المعركة، مقدرا جلالته للقائمين على هذا التمرين التعبوي ما أبدوه من مهارة تخطيطا وتنفيذا بكل نجاح وتفوق، مؤكدا أهمية استمرار مثل هذه التمارين للارتقاء بالكفاءة والمهارات القتالية، شاكرا ومقدرا جلالته الإسهامات الصحية النبيلة والجهود الوطنية الكبيرة التي تقوم بها قوة دفاع البحرين لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) ضمن الحملة الوطنية لمكافحة هذا الوباء العالمي وتوفير المنشآت الطبية المزودة بأفضل المستلزمات العلاجية والتدابير الوقائية، لما فيه سلامة وخير المواطنين الكرام والمقيمين، مضيفا أن قوة الدفاع ستظل بعون الله كما عهدناها سيفا ودرعا للوطن، وقوة للخير والسلام وسندا للأشقاء والأصدقاء للمساهمة في التصدي لأي مخاطر تهدد منطقتنا ومواطنيها الكرام، متمنيا جلالته للجميع دوام التوفيق والسداد.


وفي ختام التمرين تشرف قائد التمرين بالسلام على جلالة الملك القائد الأعلى، مقدما شكره ومثنيا على الضباط المشاركين والقائمين على التمرين لجهودهم المميزة في إنجاح هذا التمرين التعبوي الشامل.


حضر التمرين وزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وعدد من كبار الضباط.