+A
A-

“المختبرات الزراعية” في مراحله النهائية

تفقد وكيل الزراعة والثروة البحرية نبيل أبوالفتح ووكيل الثروة الحيوانية خالد أحمد  بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني آخر مستجدات العمل في مشروع المختبرات الزراعية في هورة عالي، الذي تبلغ كلفته نحو مليوني دينار، والذي وصل إلى مراحله النهائية وفق الجدول الزمني.
واطلع وفد الوزارة على جاهزية المختبرات التي تخدم وكالة الزراعة والثروة البحرية إلى جانب وكالة الثروة الحيوانية من خلال مختبرات مشتركة وتخصصية.
وذكر أبوالفتح إن المشروع يعد من المشاريع النوعية على مستوى القطاع الزراعي بجميع تفرعاته بمملكة البحرين، وسيكون رافدا مهما للنهوض بالقطاعات المختلفة عبر تقديم خدمات مميزة وذات جودة إلى الموردين للسلع المختلفة من النباتات والحيوانات واللحوم والجهات ذات العلاقة، مشيرا إلى أن الوكالة لن تدخر جهدا في تسخير كل الإمكانات لتنفيذ المبادرات والمشاريع المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية المستدامة للمملكة.
من جانبه، قال أحمد إن تنفيذ المشروع أخذ في الاعتبار مطابقته للقوانين واللوائح التنفيذية واشتراطات الصحة والصحة النباتية الخاصة بمنظمة التجارة الدولية والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات والاتفاقيات الخاصة بمنظمة الصحة الحيوانية.